رئيس الاتحاد الفرنسي: عودة كريم بنزيمة إلى المنتخب رهينة هذا الشرط!

عاد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لوغريت، للحديث مجددا عن قضية اللاعب كريم بنزيمة مع المنتخب الفرنسي، واحتمال عودته مع المدرب ديديه ديشامب، وذلك في حوار مع صحيفة ليكيب الفرنسية، اليوم الأحد.

وأكد رئيس الاتحاد الفرنسي أنه كان واضحا منذ إعلان قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في بطولة أمم أوروبا، حيث اعترف بأن السبب الحقيقي وراء عدم استدعائه يعود إلى أسباب غير رياضية وتتعلق بقضية لدى المحاكم.

وقال لوغريت: “أنا ضد العقوبات مدى الحياة. يجب أن يمثل بنزيمة أمام القضاء، لأننا نرفض أن نغامر بذلك لأي سبب من الأسباب. هو لم يلعب بطولة أمم أوروبا مع المنتخب، وهذا ليس بالأمر الهيّن”.

وتابع رئيس الاتحاد الفرنسي: “إذا أراد ديشامب توجيه الدعوة من جديد فإن أبواب المنتخب مفتوحة أمامه، تماما مثل سمير نصري، ويوم يتخذ القضاء قراره فإن ديديه ديشامب يملك بمفرده قرار توجيه الدعوة إليه من عدمها”.

يذكر أن المهاجم كريم بنزيمة، الذي ينتظر القرار النهائي للقضاء الفرنسي بسبب قضية ابتزاز جنسي تجاه زميله السابق فالبوينا، لم يستأنف أجواء المباريات مع فريقه الإسباني ريال مدريد بسبب الإصابة.

وهذا ما جعل حتى إمكانية طرح موضوع عودة بنزيمة من طرف الإعلام الفرنسي أو حتى الجماهير الفرنسية قبل المباراة الودية لمنتخب فرنسا أمام إيطاليا أمرا غير منطقي بالمرة، ولكن رئيس الاتحاد الفرنسي استبق الأمر وأجاب عن الموضوع خلال حواره.

نشوان نيوز - وكالات