[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

كي مون لوزير الدفاع السعودي: التسوية السياسية حل وحيد في اليمن

كشفت مصادر أممية عن تفاصيل من لقاء جمع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بنائب ولي العهد السعودي، وزير الدفاع ، الأمير محمد بن سلمان آل سعود، على هامش قمة مجموعة الـ20 في الصين.

 

وأوضحت الأمم المتحدة أن الأمينُ العام شكر المملكةَ العربية السعودية على تقديم الدعم المالي المستمر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، وشدد على الحاجة الملحة إلى إغلاق فجوة التمويل الراهنة التي تؤثر على عمليات الوكالة التي تستهدف الأطفال الفلسطينيين والأكثر عرضة للخطر.

 

وعلى صعيد اليمن، أكد الأمين العام أن التوصل إلى تسوية سياسية تفاوضية لا يزال الحل الوحيد القابل للتطبيق لهذا البلد. وأعرب عن قلقه المستمر إزاء تأثير الصراع على حياة المدنيين.

 

كما ذكّر جميع الأطراف بواجبها القاضي باحترام القانون الإنساني الدولي. وفيما يتعلق بتقرير الأطفال والصراعات المسلحة الذي أطلقه مكتب السيدة ليلى زروقي الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة، ناقش الأمين العام ونائب ولي العهد حالة الاستعراض المستمر للتدابير الرامية إلى تعزيز حماية الأطفال. وأخيرا، أعرب الأمين العام عن أمله في أن تصدق المملكة العربية السعودية على اتفاقية باريس بشأن تغير المناخ في أقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى