[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارسلطة رابعة

نقابة الصحفيين تديد تصاعد الاعتقالات وتطالب بالإفراج عن الجبيحي والقدسي والشرفي

افادت اسرة الصحفي والكاتب يحيى عبدالرقيب الجبيحي ان افراد من جهاز الامن القومي ومعهم شرطة نسائية وتصحبهم اطقم ومدرعة، داهمت عند الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر امس الثلاثاء إلى 6 من سبتمبر 2016، منزل الجبيحي، مدعين ان لديهم امر ضبط قهري من النيابة المتخصصة، بالقبض على الزميل يحيى.

 

وأوضح بيان لنقابة الصحفيين اليمنيين أنه تم اقتحام منزله الواقع جوار مستشفى الشرطة- وسط العاصمة- واختطفته بعد تفتيش منزله والعبث بمكتبته ومحتويات المنزل وارعاب عائلته واطفاله، بالاضافة إلى اخذ جواله والحاسوب واوراقه الخاصة والملفات التي تحتوي بعضها مقالاته ودراساته.

 

وكان افراد قالوا في وقت سابق انهم من جهاز الامن القومي تقطعوا، الاربعاء الماضي، لنجله "حمزة " وهو في طريقه إلى عمله في شركة التبغ والكبريت امام مستشفى الشرطة، واختطفوه ولايزال حتى اللحظة مختطف لدى الامن القومي.

 

نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الممارسات التعسفية تطالب بسرعة إطلاق سراح الزميل يحيى عبدالرقيب الجبيحي ونجله وعدم التعرض لهم بالأذى.

 

وعبرت نقابة الصحفيين عن قلقها المتزايد لتصاعد وتيرة اختطاف الصحفيين كما جرى مع الزميلين مختار القدسي مدير البرامج بقناة السعيدة الأهلية وحسين الشرفي مدير الإنتاج وايداعهما سجن الأحمر بالحصبة بعد اقتحام مكتب القناة بصنعاء، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم.

زر الذهاب إلى الأعلى