[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

مقتل 19 حوثياً في معارك عنيفة مع قوات الشرعية بتعز

لقي 19 من مسلحي مليشيا جماعة الحوثيين والقوات المتحالفة معها الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، مصرعهم، صباح اليوم الأربعاء، في معارك عنيفة اندلعت بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية ضد مليشيات وقوات الانقلابيين في مناطق غربي تعز.

 

وقال مصدر ميداني، إن قوات الشرعية والمقاومة الشعبية شنت هجمات متفرقة على مواقع يسيطر عليها الانقلابيون في مناطق الجبهة الغربية، وتمكنت من التقدم في مدارات وصولاً إلى نقطة قريبة من منطقة الخزجة المحاذية للطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة من اتجاه الربيعي (غرباً).

 

وأوضح المصدر أن "19 من مسلحي الحوثي وقوات موالية لهم لقوا مصرعهم في هجمات متفرقة شنتها المقاومة الشعبية على مواقع يسيطرون عليها في تلك المناطق، مقابل مقتل 7 من قوات الشرعية في تلك المواجهات".

 

وتأتي هذه التطورات الميدانية فيما تشهد جبهة الأحكوم، التابعة لمديرية حيفان، جنوبي تعز، مواجهات عنيفة بين الطرفين، إثر هجمات متزامنة شنتها المقاومة الشعبية، اليوم أيضا، على مواقع يسيطر عليها الانقلابيون.

 

وشهدت محافظة تعز مؤخرًا تصاعدًا ملحوظًا للهجمات العسكرية التي تشنها قوات الشرعية والمقاومة الشعبية ضد مليشيات الانقلابيين، التي تسيطر على أجزاء واسعة في أطراف المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى