[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

الكويت توزع محركات قوارب لخفر السواحل في عدن.. صور

اقيم الأربعاء في مدينة عدن ، جنوبي اليمن، حفل تدشين عملية توزيع محركات قوارب لمصلحة خفر السواحل قطاع خليج عدن بتمويل (حملة الكويت في جانبكم).
وفي حفل التدشين، القى وكيل محافظة عدن لقطاع الاستثمار عبدالله فضيل كلمة اشاد فيها بأهمية المساعدات التي قدمتها دولة الكويت الشقيقة لبلادنا عموما ولمدينة عدن بوجه خاص.
وأشار فضيل إلى مشروع تأهيل رصيف ميناء عدن الذي مولته دولة الكويت في وقت سابق مؤكدا أن ما يقدمه الاشقاء اليوم من دعم لخفر السواحل يضاف إلى رصيدهم الكبير الذي جسدته بصمات مشاريعهم في كل المجالات. داعيا الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم في بناء مدينة عدن.

من جانبه قال شوقي باعظيم الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة ان الاحتفال اليوم، يهدف لتدشين عملية تسليم ١٦ محرك قوارب لمصلحة خفر السواحل قطاع خليج عدن بتمويل حملة الكويت في جانبكم. والتي تأتي ضمن برامج المرحلة الثانية لمشاريع المنحة الاميرية لسمو امير دولة الكويت الشقيقة لليمن في مرحلتها الثانية والمقدرة بـ23 مليون دولار واليوم نوزع محركات لخفر سواحل عدن وايضا توزيع مائة قارب صيد مع المحركات لكل من صيادي محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى بعد اعصار شابلا وميج.

وأكد ان مشاريع المرحلة الثانية تشمل ١٢ محافظة يمنية وفي قطاعات الغذاء والتعليم والمياه والإيواء والصحة والاعمال الانسانية الاخرى وغيرها من المجالات، مشيدا بالدعم السخي لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا لليمن على كافة الاصعدة الانسانية والخدمية .

وكان العقيد مسعد على اسعد مدير خفر السواحل قطاع خليج عدن قد استعرض انشطة خفر السواحل والاحتياجات القائمة لإعادة تأهيل وتوفير مشاريع البنية التحتية اللازمة لتفعيل نشاط ومهام افراد وضباط خفر السواحل، مبديا شكره لحملة الكويت إلى جانبكم واللجنة العلياء للإغاثة على مساعدتهم لخفر السواحل قطاع خليج عدن .

وفي الختام تم تكريم الهيئة اليمنية -الكويتية من قبل ادارة خفر السواحل قطاع خليج عدن .بعد ذلك شهد الحاضرون عملية انطلاق القوارب بجولة استعراضية بحرية رائعة فيما استقل المشاركون من الضيوف في حفل التدشين زورقا تابعا لخفر السواحل في جولتهم البحرية حول ارصفة وموانئ خليج عدن .

حضر التدشين وكيل محافظة عدن رشاد شائع وجمال بلفقيه منسق اللجنة العلياء للإغاثة والرؤساء الدوريين للهيئة اليمنية الكويتية وإبراهيم القرشي مندوب الصندوق الكويتي لإعانة المرضى والعقيد  فضل سالم مدير التشكيل البحري بخفر السواحل وعدد من الضباط والقيادات العسكرية في خفر السواحل قطاع خليج عدن.

خفر السواحل عدن اليمن

خفر السواحل عدن

زر الذهاب إلى الأعلى