[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

تنسيقية طلاب اليمن في الخارج تدين قيام السفارة بفض اعتصام.. بيان

عبرت اللجنة التنسيقية لطلبة اليمن بالخارج عن بالغ الأسف لقيام القائم بأعمال السفارة اليمنية بباكستان باستدعاء الأمن لفض تجمع طلابي يطالب بإعادة المنزلين وصرف المستحقات وايفاء السفارة بالتزامها صباح اليوم في مبنى السفارة في إسلام أباد.
وأوضحت اللجنة في بيان حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، أن القائم بأعمال السفير أحمد قائد العديني قام بالتهجم لفظياً على الطلاب والتلفظ بألفاظ سيئة تحقر من مطالب الطلاب وتهينهم، كما طلب تعزيزات الأمن الباكستاني وعزز حراسة السفارة ومنع دخول الطلاب اليمنيين إليها بشكل نهائي متنصلاً بذلك من الالتزام الخطي الذي قطعه على نفسه مطلع الشهر الحالي والذي التزم فيه بأن يتواصل مع وزارة التعليم العالي ويصرف مستحقات الطلاب الموقفين والمنزلين خلال أسبوع من تاريخ 1/9/2016.
وقضى الالتزام بأن يخلي الطلاب الاعتصام في حينه وفي حالة عدم الالتزام بتنفيذ المطالب خلال الفترة المحددة – أسبوع- يحق للطلاب معاودة اعتصامهم ولهم الحق الكامل في رفع سقف مطالبهم كما يشاءون.
وقال البيان "إننا في اللجنة التنسيقية ندين هذا التصرف الأرعن من قبل القائم باعمال السفارة اليمنية في باكستان، معتبرين ما أقدم عليه إعلان حرب على الطلاب بشكل كامل وإدخال السفارة كطرف وخصم في المشكلة القائمة مع وزارة التعليم العالي، محملين العديني كامل المسؤولية حيال ما قد يتعرض له الطلاب في حال حدوث أي توترات مع الأمن الباكستاني".
وناشدت اللجنة كافة وسائل الإعلام لتغطية فعاليات اتحاد طلاب اليمن في باكستان التي ستتصاعد تباعاً عقب هذا التصرف اللامسؤول، داعين المنظمات إلى إدانة هذه التصرفات الهوجاء للعديني وأمثاله المنوط بهم حماية الطالب اليمني وانتزاع حقوقه، فيتحولوا إلى أعداء للطلبة ولا يلتزمون بأي اتفاقات أو تعهدات، كما طالبت وزارة الخارجية اليمنية التدخل الجاد لوقف مهازل العديني واستهتاره بالطلاب اليمنيين وبالتزامه الخطي أمامهم.
وأكد البيان أن اللجنة التنسيقية لن تتهاون في أي حق من حقوق الطلاب اليمنيين أو أي محاولة إهانة للطالب اليمن في كافة دول الابتعاث، داعية كافة الزملاء في المدن الباكستانية إلى تلبية دعوة اتحاد طلاب اليمن في باكستان والتجمع أما السفارة اليمنية لنصرة زملاءهم.

زر الذهاب إلى الأعلى