[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

بعد هزمه أوساسونا زيدان يعادل رقما قياسيا بريال مدريد.. ما هو؟

عادل المدير الفني لريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، السبت، الرقم المسجل باسم مدرب الفريق سابقا، ميغيل مونيوز، في عدد الانتصارات المتتالية برصيد 15 مواجهة في الدوري، وذلك عقب قيادته "الملكي" لاكتساح ضيفه أوساسونا بنتيجة (5-2) على ملعب "سانتياغو برنابيو" لحساب الجولة الثالثة من منافسات الليغا.

وكان مونيوز قاد الفريق "الملكي" في الفترة ما بين (1959- 1971)، ويعتبر الأبرز في تاريخ الفريق، حيث يحتل الصدارة من حيث الأكثر قيادة للمباريات في كل المسابقات برصيد 424 لقاء.

ولم تتوقف أرقام المدرب الراحل عند هذا الحد بل إنه يعتبر الأكثر تتويجا بالألقاب مع الريال بعدما قاده للفوز بـ14 لقبا.

وبالنسبة للانتصارات المتتالية، فكان الرقم حكرا أيضا على مونيوز بعدما حقق مع الفريق الملكي 15 انتصارا متتاليا في موسم (1960-1961) مع لاعبين كبار بحجم بوشكاش ودي ستيفانو وخينتو.

إلا أن زيدان استطاع أن يعادل هذا الرقم بانتصار السبت، بل وأنه أمام فرصة ذهبية لكسره في حالة تحقيق انتصار واحد فقط في الجولة المقبلة أمام إسبانيول على ملعبه (كورنيا إل برات).

ولن يتوقف إنجاز زيزو، في حالة الفوز على الفريق "الكتالوني"، عند كسر رقم مونيوز فحسب، بل إنه سيعادل الرقم التاريخي في عدد الانتصارات المتتالية في "الليغا" والمسجل باسم بيب جوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي، الذي حققه مع برشلونة في موسم (2010-11).

وكانت الهزيمة الأخيرة التي تكبدها "الميرينغي" مع زيدان في "الليغا" أمام الغريم أتلتيكو مدريد في مباراة الدور الثاني بينهما على ملعب "سانتياغو برنابيو" في 27 فبراير (شباط) والتي انتهت بهدف نظيف.

زر الذهاب إلى الأعلى