[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

طلاب اليمن في ماليزيا يطالبون بمستحقاتهم ويحتجون ضد التعسفات.. بيان

دعا طلاب اليمن في ماليزيا إلى صرف مستحقات الربع الثالث، وحل مشكلتها، بالإضافة إلى صرف تذاكر الطلبة الخريجين، والذين لا يزالون عالقين في ماليزيا وتوفير رحلات جوية لهم للعودة إلى أرض الوطن.

 
جاء ذلك في بيان صادر عن الوقفات الاحتجاجية التي نظمها اتحاد طلاب اليمن في عدة مدن بماليزيا، وحصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، وذلك تنديداً بقطع وتأخير بعض مستحقات الطلاب.

 
وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص البيان:
في الوقت الذي اكمل فيه حجاج بيت الله العظيم أداء مناسك الحج الأكبر والوقوف بعرفة طلبا لمغفرة الله ورضوانه، وفي الوقت الذي يتوجه فيه جميع المسلمين في شتى بقاع الأرض بذبح الاضاحي والابتهاج بعيد الأضحى المبارك، أقام الطلاب اليمنيون بماليزيا وقفات احتجاجية في السفارة اليمنية بكوالالمبور وفي جامعات عديده في مختلف ولايات ماليزيا وذلك بعد صلاة العيد مباشرة، ملبيين بحقوقهم، ومطالبين بمستحقاتهم، ومنددين بالقرارات التعسفية التي اتخذت بحقهم من غير وجه حق، نعتصم ونقيم الوقفات حتى تتحقق كافة مطالبهم.

 
اننا طلاب اليمن في ماليزيا في هذه الوقفات الاحتجاجية نحدد مطالبنا في ما يلي:
1- صرف مستحقات الربع الثالث 2016 كما هو وارد في قرارات الايفاد، بدون الالتفاف على المساعدة المالية المستحقة للموفدين (المستمرين والموقفين، والمنزلين عشوائيا).
2- حل مشكلة الربع الثالث، ومشكلة تأخر الأرباع بشكل جذري وبأي وسيلة كانت.
3- صرف تذاكر الطلبة الخريجين، والذين لا يزالون عالقين في ماليزيا وتوفير رحلات جوية لهم للعودة إلى أرض الوطن.
4- سرعة إصدار قرارات الاستمرارية، والتعزيز المالي للطلاب الذين لديهم قرارات نافذة.
5- حل جميع الاشكالات الإدارية والمالية المتراكمة في السفارة والملحقة، والتي من شأنها عرقلة مستحقات الطلاب المالية والاضرار بتحصيلهم العملي.

 
إن اختيارنا لرمزية المكان والزمان، يؤكد للجميع وبما لا يدع مجالا للشك، أننا جادون في التصعيد حتى نحصل على حقوقنا كاملة غير منقوصة. ولن يضيع حق وراءه مطالب.
دمتم وحقوقكم محفوظة، عيدنا حقوقنا، وكل عام وأنتم إلى الربع أقرب.

14333087_191361677951362_5092068454875745473_n

زر الذهاب إلى الأعلى