[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

التربية: الأحد القادم بدء العام الدراسي الجديد في المحافظات "المحررة"

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتدشين العام الدارسي الجديد 2017 - 2016م بشكل منتظم اعتبارا من يوم الأحد القادم الموافق 25 سبتمبر ضمن التوجيهات الرئيسية لهذا العام.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، أوضح في الاجتماع الذي عقد بمكتب التربية والتعليم في عدن، انه سيتم التركيز على الإدارة المدرسية وتحسينها بإعتبارها الحلقة المركزية في تطوير التعليم وإيجاد معايير وشروط لإختيار الادارة المناسبة من أفضل المعلمين والمعلمات.

 

وأشار إلى أن العام الدراسي الجديد سيدشن في المحافظات المحررة ولا تلتزم المحافظات الغير محررة بتوجيهات الوزارة للاسف ، متمنيا ان تحذو تلك المحافظات حذو المحافظات المحررة في تدشين العملية التعليمة لهذا العام.

 

وطالب وزير التربية كافة العاملين في القطاع التربوي بتقديم مبادرات واجراءات جديدة تساهم في تحسين العملية التعليمة وتطويرها من خلال التركيز على الوسائل التعليمية خاصة في الصفوف الأولى للتعليم الأساسي.

 

من جانب أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بعدن الدكتور محمد عبدالرحمن انه يتم حاليا تنفيذ الاستعدادات اللازمة لإستقبال العام الدراسي الجديد من خلال متابعة أعمال إدارات التربية والتعليم في كافة مدارس المديريات وتشكيل فرق نزول لتفقد جاهزية المدارس لإستقبال الطلاب .

زر الذهاب إلى الأعلى