[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

أنشيلوتي يكشف أسرار نجاح زيدان في عالم التدريب

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، أن زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد يتمتع بكاريزما واحترام اللاعبين.

وأضاف أنشيلوتي، في مقابلة نشرتها  الخميس، صحيفة ليكيب الفرنسية، أن تدريب زيدان للنادي الملكي أمر جيد له وللنادي.

وتابع "رأيته عندما كان مساعدي. السر يكمن في أنه يتمتع باحترام اللاعبين. كانت هناك مشكلات بين اللاعبين وبنيتيز وبوصول زيزو تغير كل شيء. اللاعبون أصبحوا تحت خدمة المدرب الفرنسي".

وأكد أنشيلوتي أنه نصح زيدان بالبقاء في مدريد عندما تلقى قبل عامين عرضًا من نادي جيروندين دو بوردو، ورحب بقراره بقبول تدريب ريال مدريد كاستيا (الرديف).

وأوضح المدرب الإيطالي "زيدان اجتهد كثيرا. تحلى بالشجاعة ليعمل معي كمساعد وتدريب كاستيا. يعرف النادي جيدا. اعتقد أن ريال مدريد به أجواء جيدة".

وأشار أنشيلوتي إلى أن الفارق الرئيسي بين بايرن ميونيخ وريال مدريد بالنسبة له هو رئاسة النادي، قائلًا "الشيء الجديد هنا أن الرئيس الشرفي بيكنباور كان لاعبا وبالتالي يدرك بسهولة ما يحدث".

وأضاف "في مدريد هناك الكثير من الضغط الخارجي. الكثير من الصحف والإذاعات ومحطات التليفزيون. هذا ملحوظ. في ألمانيا الأجواء مختلفة".

من ناحية أخرى، أعرب أنشيلوتي عن اعتقاده بأن فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان هي الأخطر أمام البايرن في دوري أبطال أوروبا، متمنيًا تجنبها قبل نصف نهائي البطولة.

وعن أتلتيكو مدريد وصيف نسخة العام الماضي ومنافسه في الجولة الثانية بدور المجموعات الأسبوع المقبل، قال أنشيلوتي "المباريات لا تكون سهلة إطلاقا أمامهم بسبب أسلوبهم المنظم وشراستهم الهجومية وكثافتهم".

زر الذهاب إلى الأعلى