[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا يوضح مستجدات أزمة المستحقات.. بيان وفيديو

أكد اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا انتهاء المهلة المحددة بثلاثة أيام، لتخفيف معاناة الطلاب، ودعا كافة المسئولين لتحمل مسئوليتهم ونتائج تأخير مستحقات الطلاب واللامبالاة لمعاناتهم.

وفيما يلي "نشوان نيوز" ينشر بيان صادر عن اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا، ومقطع فيديو يوضح معاناة الطلاب
الأخوة الطلاب - الأخوات الطالبات .
تحية طيبة وبعد،،،
3 أيام انتهت، هي المهلة التي انتظرنا خلالها بروز أي حل للتخفيف من معاناة الطلاب، وحان الوقت لوضع النقاط على الحروف، وتبيين كافة الحقائق للطلاب، على النحو التالي:
- الحل السريع المتفق عليه تمهيداً للحل النهائي لمشكلة المستحقات المالية هو أن تعطي الملحقية الطلاب سلفة. هذا الحل يعرقله عدم وجود توقيع مرافق لتوقيع الملحق الثقافي بسبب عدم وجود ملحق مالي مساعد.

- تصلنا كل يوم وعودات من وزارة الخارجية بأنهم سيصدرون أوامر للسفارة من أجل التوقيع، وهو مالم يتحقق بشكل رسمي إلى الآن. بالإضافة إلى تهرب المسئولين في السفارة من التوقيع.

- السفير الجديد وعد بأن أول مهمة على أجندته بعد أداء القسم الدستوري هي الحل الجذري لمعاناة الطلاب.

- وزارة التعليم العالي أفادوا بأنه لا مشكلو لديهم، وأنهم بانتظار التعزيز المالي من وزارة المالية لطلاب ماليزيا.

وبناء على ما سبق، تقرر التالي:
1. زيارة السفارة والملحقية الثقافية غداً من قبل الهيئة التنفيذية للاتحاد العام من أجل معرفة السبب الحقيقي لعرقلة التوقيع وإبلاغ الطلاب بذلك وتشكيل لجنة الإعتصام من اعضاء لجنة حل المشاكل في الهيئة التنفيذية ورؤساء الاتحادات في فروع الجامعات للترتيب لآلية الاعتصام والاشراف عليه واطلاق صفارة البدء فيه.
2. دعوة روساء الاتحادات المتواجدين في كوالمبور أو من ينوب عنهم (Um , Upm ,Ukm, Iium ,Apu ,Ucsi) ومن يرغب من الطلاب من الجامعات التي ليس لديها اتحادات بالحضور للحضور غداً للسفارة تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، لأخذ نتيجة الوعود التي اعطتها السفارة والملحقية، والترتيب للاعتصام في حال فشل الحصول على حلول للمشاكل.
3. دعوة كافة المسئولين لتحمل مسئوليتهم ونتائج تأخير مستحقات الطلاب واللامبالاة لمعاناتهم.
4. دعوة كافة الطلاب للانخراط في الاعتصام والتفاعل معه بكل الوسائل الممكنة.
والله ولي التوفيق،

الهيئة التنفيذية لإتحاد الطلبة اليمنيين - ماليزيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى