[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الجامعة العربية تدين استهداف الحوثيين سفينة إماراتية

أدان الأمين العام للجامعة العربية بشدة استهداف السفينة الإماراتية "سويفت" ، التي كانت تحمل مساعدات انسانية للأشقاء في اليمن، بواسطة ميلشيات الحوثيين الإرهابية في باب المندب.

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية، أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية محمود عفيفي في بيان صحفي أن الامين العام يعتبر مثل هذا العمل مخالفا للقوانين الدولية وغير مقبول تحت أية ذرائع.

 

واضاف ان الهجوم يعد مؤشرا خطيرا لما يُمكن أن تتعرض له السفن المدنية والتُجارية من تهديدات على يد هذه الميلشيات في واحدٍ من أهم الممرات الملاحية الدولية.

 

وناشد المتحدث الرسمي محمود عفيفي الأُمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التحرك بشكل فاعل من أجل وضع حدٍ لهذا الإرهاب الذي يمُارسه الحوثيون وداعموهم، مُؤكداً أن توفير الحماية والأمن للملاحة الدولية تُعد احدى المسئوليات الأصيلة للمنظومة الأُممية، وأنه يتعين الانتباه إلى هذا التهديد ومواجهته بحسم .. مُضيفاً أن الأمر يتعلق أيضاً بمُحاسبة الأطراف التي تقوم بإمداد الحوثيين بالسلاح.

 

وأضاف أن الجامعة تهنيء طاقم السفينة بنجاتهم من الهجوم مُتمنياً أن تتواصل جهود الغوث والمُساعدة للشعب اليمني ومثنيا علي الجهد الطيب الذي تقوم به دولة الامارات في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى