[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وفد المؤتمر والحوثيين يلتقي ولد الشيخ ومقترح ببدء هدنة 72 ساعة.. تفاصيل

عُقد اليوم في العاصمة العُمانية مسقط، لقاء ضم وفد حزب المؤتمر الشعبي العام، وجماعة أنصار الله (الحوثيين مع المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

 

وأفادت مصادر مطلعة لـ"نشوان نيوز" إن ولد الشيخ اقترح هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد وتفعيل لجنة التنسيق والتهدئة التي تشكلت في أبريل الماضي.

 

من جانبه، ذكر الموقع الرسمي لحزب المؤتمر أنه جرى خلال اللقاء التطرق لـ"عدد من القضايا أبرزها مسار المشاورات وكذلك ما يتعلق بالتصعيد العسكري من قبل العدوان والحصار وأثار كل ذلك على الوضع الإنساني برمته".

 

واعتبر الوفد، حسب الموقع، أن "تكثيف الغارات الجوية على المناطق المختلفة والمجازر المرتكبة بحق المواطنين والزحوفات والتحشيد العسكري" من قبل من وصفه ب"العدوان" ومحاولة نقل البنك المركزي عراقيل أمام الحل السياسي". وأدان استمرار "الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي وما لذلك من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني وعلى العالقين اليمنيين في الخارج وخاصة المرضى".

 

واعتبر الوفد أن التهديد الحقيقي للملاحة الدولية يتمثل في البوارج الحربية لدول التحالف والمنتشرة في منطقة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب"، مضيفاً أنها "ذات البوارج التي تقوم بقصف المدن اليمنية وتنتهك السيادة الوطنية".

زر الذهاب إلى الأعلى