[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

الهيئة اليمنية الكويتية تدشن مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي في لحج

دشنت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة مشروع توزيع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي في محافظة لحج، جنوبي اليمن. وأوضح بيان صحفي أنه تم توزيع 5 ألف حقيبة مدرسية و5 ألف زي مدرسي، اهداء من دولة الكويت ضمن حملة #الكويت_الى_جانبكم.

 

وخلال التدشين، قال الشيخ طارق عبدالواسع الرئيس الدوري للهيئة اليمنية للإغاثة، نحن اليوم في محافظة لحج، ندشن فيها الحقيبة المدرسية والزي المدرسي والأدوات المدرسية لعدد خمسة ألف حقيبة وخمسة ألف زي مدرسي لأبناء الشهداء والأيتام والجرحى.

 

وأوضح، هذا المشروع هو جزء من مشاريع في قطاعات خمسة وهم "التعليم، والغذاء، والايواء، والمياه، والصحة " للمرحلة الثانية بتكلفة وقدرها 23 مليون دولار.

 

وأشار، نحن في هذه المحافظة وفي خمس محافظات اخرى ندشن هذا المشروع لعدد عشرين ألف مستفيد فيما يخص قطاع التعليم. شاكراً، دولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً على هذا العطاء وهو جزء من منحة أمير الكويت 100 مليون دولار، فكل اليمن وكل ابناء اليمن من جميع المحافظات يشكرون دولة الكويت على هذا العطاء.

 

من جانبه، ابدأ عضو الهيئة اليمنية الكويتية للاغاثة "رائد ابراهيم" سعادته بتدشين مشروع الحقيبة المدرسية والزي المدرسي الذي يتم تنفيذه ضمن حملة الكويت إلى جانبكم، بتمويل كريم من دولة الكويت، وتنفيذ الهيئة اليمنية للاغاثة. واضاف أنه من هنا من محافظة لحج ندشن خمسة ألف حقيبة مدرسية لطلاب وطالبات المحافظة، من ابناء الشهداء والأيتام والأطفال من ذوي الدخل المحدود.

 

وأوضح أن هذا المشروع يتم ضمن سلسلة من التدخلات التعليمية، وحزمة من المساهمات التعليمية في مجال التعليم بحافظة لحج، والتي تشمل توزيع الحقيبة والزي المدرسي، وايضاً صيانة واعادة تأهيل عدد من المدارس الحكومية، وذلك لإنعاش مؤسسات القطاع التعليمي، وايضاً في مجال تأهيل الإدارات المدرسية وتأهيل المعلمين.

 

وقال رائد ابراهيم، سفينة الكويت الانسانية اليوم ترسوا في شواطئها الانسانية من خلال الاعمار والاغاثة والبناء، ومن خلال انعاش المؤسسات الحيوية التي تساهم في تطبيع الأوضاع في البلد.

 

وشكر دولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً على عطائهم اللامحدود في خدمة وإعانة الشعب اليمني. من جانبه، أوضح منسق اللجنة العليا للاغاثة في اليمن "جمال بالفقيه"، أن حملة الكويت إلى جانبكم كلمة بسيطة لكن لها معنى كبير، فالكويت تعتبر لنا شريان حقيقي في الاغاثة خلال الفترة الماضية إلى جانب مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي. وقدم بالفقيه جزيل شكره بما قدموه ويقدموه، وكذا شكر الهيئة الكويتية المشتركة وكل العاملين فيها.

 

وفي ختام التدشين وجهة مديرة مدرسة خديجة الاستاذة "غزة مهدي" رسالة شكر لأمير دولة الكويت وحكومتها وشعبها لما يقدموه من دعم لاشقائهم في اليمن، وايضاً شكرت الهيئة الذي قامت بتدشين وتوزيع الحقيبة لابناء الشهداء والأيتام والاطفال من ذوي الدخل المحدود.. متمنياً المزيد من الدعم والعطاء الذي يخدم ابناءنا في المدارس. حضر التدشين الأستاذ وضاح الحالمي وكيل محافظة لحج وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى