[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

لجنة قرار العفو العام برئاسة الرويشان تقر مهامها الأساسية

عقدت اللجنة الرئيسية المكلفة بتنفيذ قرار العفو العام في اليمن، والذي صدر عن المجلس السياسي الشهر الماضي، اجتماعها الأول اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء جلال الرويشان رئيس اللجنة.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها التي يديرها الموالون للحوثيين، فقد كرس الإجتماع لمناقشة اللائحة التنظيمية والمهام الأساسية التي ستضطلع بها اللجنة الرئيسية المشكلة بموجب قرار العفو العام الصادر عن المجلس السياسي الأعلى برقم (15) لسنة 2016م.

 

وأقرت اللجنة المهام والأعمال التي ستقوم بها لجان الاستقبال التي تضمنتها الآلية التنفيذية وتحديد لجان فرعية بمسمياتها وتحديد الوسائل والأساليب بالتواصل مع من وصفتهم ب"المغرر بهم وبما يسهل للجان الإستقبال وصول المغرر بهم ومن يشملهم قرار العفو العام من الفئات المحددة في المادة (1) من قرار العفو العام الصادر في 20 من سبتمبر الماضي إلى حاضنة الوطن بسلامة ويسر بما يعزز في إسهامهم مع أبناء الوطن في إعادة البناء والتنمية للمجتمع".

 

ووقف الإجتماع أمام المحددات الرئيسية لتنظيم عمل اللجنة وتحديد مهامها واختصاصاتها وناقشت تنفيذ مهامها العاجلة أبرزها تحديد ناطق رسمي باسم اللجنة، وكلفت بإعداد خطة إعلامية متكاملة مواكبة للأنشطة التي ستقوم بها اللجنة. واعتبرت اللجنة أن قرار العفو العام خطوة شجاعة وإجراء يؤكد أن اليمنيين قادرين على تجاوز أشواك الفتنة وإخماد نار الحرب بالاحتكام للعقل والمنطق والحكمة وإرساء أسس الأمن والاستقرار والسلام الاجتماعي.

 

وأهابت اللجنة في ختام إجتماعها بالمستفيدين بالقرار ومن يشملهم قرار العفو العام مراجعة لجان الإستقبال التي ستقرها اللجنة الرئيسية لغرض تأمين وصولهم واتخاذ الإجراءات المناسبة لاستقبالهم ومنحهم وثيقة "كف خطاب وعدم التعرض".

زر الذهاب إلى الأعلى