[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الصحة: اكتشاف 3 إصابات بالكوليرا في صنعاء

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن، عن ظهور ثلاث حالات لمرض الكوليرا في العاصمة صنعاء، وأشارت إلى أن "الحالات التي تم اكتشافها محدودة وتحت السيطرة".

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، بنسختها التي يديرها الحوثيون، عن وكيل قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة، اليوم، أنه "تم اكتشاف بعض الحالات المصابة بمرض الكوليرا، مع تزايد ملحوظ في حالات الإسهالات خلال هذا الأسبوع عن المعتاد بناءً على بلاغ من إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة بأمانة العاصمة".

 

وأشار المسؤول إلى أن "الوزارة أرسلت فرقاً متخصصة في الأوبئة وعمل الفحص المخبري الذي أظهر ثلاث حالات مصابة بالكوليرا، وتم عزلها ومعالجتها وإعطاء المخالطين الأدوية الوقائية، بالإضافة إلى نشر التوعية الصحية في أوساطهم". ولفت إلى أنها ليست المرة الأولى التي تسجل فيها حالات كوليرا في اليمن، فقد سجلت في السنوات الماضية في عدد من المحافظات.

 

وأوضح أنّ "الوزارة تمتلك الخبرات الوطنية المؤهلة، وهنالك تعاون وتنسيق بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسف لمواجهة هذه الحالات". ووجّه دعوة للمواطنين لـ"الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل عام وغسل اليدين قبل تناول الطعام وغسل الخضروات والفاكهة جيداً".

زر الذهاب إلى الأعلى