[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

السفارة اليمنية في واشنطن تحذر من إعصار فلوريدا وتخصص رقماً للطوارئ

أعلنت السفارة اليمنية في أمريكا رقماً للطوارئ، بعد أن وجهت السلطات الأمريكية تحذيرا لسكان فلوريدا بأن الأعصار ماثيو سيجتاح الولاية بعد أن ضرب جزر الباهاما ومناطق من هايتي.

 

وأعلن القسم القنصلي بالسفارة في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، تخصيص رقم الطوارىء الاتي ( 2027171066) على مدار الساعة للتواصل معنا من تلك المناطق. ودعا اليمنيين بأن عليهم الالتزام بتعليمات السلطات هناك ومتابعة القنوات الاعلامية المختصة لمعرفة تطورات الاعصار .

 

وكان ريك سكوت حاكم الولاية أعلن، وفق بي بي سي، إن الخسائر قد تكون "كارثية". وصدرت أوامر إخلاء على طول ساحل الولاية. ومن المتوقع أن يشتد الإعصار ماثيو، الذي تبلغ سرعة رياحه 205 كيلومترا في الساعة، وأن يضرب فلوريدا كإعصار من الفئة الرابعة، حسبما قال مسؤولون.

 

واجتاح الإعصار منطقة الكاريبي، وتعرضت هايتي لأشد الأضرار وقتل 22 شخصا على الأقل في هايتي وشرد الآلاف.وأدى الإعصار إلى إرجاء الانتخابات الرئاسية التي كان من المزمع أن تجرى هناك.

 

وأودى الإعصار أيضا بحياة أربعة أشخاص في الدومنيكان المجاورة. وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن الإعصار ماثيو من المتوقع أن يمر بالقرب من جزيرة غران باهاما و"يقترب جدا" من الساحل الشرقي لشبه جزيرة فلوريدا.
وقال ريك سكوت حاكم ولاية فلوريدا في مؤتر "الجميع في ولايتنا يجب أن يتأهبوا لضربة مباشرة".
وأضاف "إذا ضرب ماثيو فلوريدا بصورة مباشرة، فإن التدمير قد يكون كارثيا ويجب أن تتأهبوا".
وطلبت السلطات من نحو مليوني شخص في المناطق الساحلية في فلوريدا وجورجيا وساوث كارولينا إخلاء المنطقة. ويمكن أيضا أن تتضرر ولاية نورث كارولينا مع تحرك الإعصار شمالا.

 

وقال الرئيس الأمريكي باراك أوباما "إذا صدر أمر إخلاء لمنطقتكم، يجب التعامل معه بجدية".

زر الذهاب إلى الأعلى