[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المبعوث الأممي ولد الشيخ إلى الرياض وإعلان مرتقب لهدنة

يتوجه المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الجمعة، إلى العاصمة السعودية الرياض، بعدما عقد لقاءين مع وفد الانقلابيين في العاصمة العُمانية مسقط، أمس الخميس، في إطار جهود لإقرار هدنة جديدة تستمر مبدئياً 72 ساعة.

 
وبحسب صحيفة "العربي الجديد" اللندنية، أوضح مصدر قريب من المشاركين في المفاوضات عن وفد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحزب "المؤتمر"، الذي يترأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أن ولد الشيخ من المقرر أن يتوجه الجمعة إلى السعودية، لنقل نتائج اجتماعاته في مسقط، إلى القيادة اليمنية وقيادة التحالف.

 
ووفقاً للمصدر، فإنّ هناك موافقة مبدئية من الأطراف على إعلان هدنة جديدة في الأيام القليلة المقبلة، تستمر مبدئياً لـ72 ساعة قابلة للتمديد، بالإضافة إلى موافقة على تفعيل لجان التنسيق والتهدئة التي تألفت في إبريل/نيسان الماضي، لكنها توقفت ابتداءً من مطلع يوليو/تموز الماضي.

 
وكان المبعوث الأممي قد وصل إلى مسقط، الأربعاء، بعد لقاءات أجراها في الرياض مع الرئيس عبدربه منصور هادي، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، وسفراء مجموعة الدول الـ18 المشرفة على جهود التسوية في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى