[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

تطبيق لكشف كلمات سر الWiFi في مطارات العالم

بادر مهندس أمن المعلومات والمدوّن المتخصص بالسفر، آنيل بولات، إلى ابتكار خريطة تفاعلية، لعرض عناوين وكلمات مرور شبكات "واي فاي" Wi-Fi المتوفرة في المطارات حول العالم.

 

وبحسب صحيفة العربي الجديد اللندنية، تُحدّث الخريطة معلوماتها باستمرار من الطيارين والمسافرين، ويستطيع المستخدمون إضافة أو تعديل كلمات المرور فيها، كما تتضمن دليلاً عملياً لكيفية الاتصال بشبكات الإنترنت اللاسلكي.

 
وتتوفر على تطبيق WiFox، ويستطيع المسافرون تحميلها على هواتفهم المحمولة وحواسيبهم، والاطلاع على كلمات المرور، من دون الاتصال بشبكة الإنترنت.

 
وأفاد بولات، عبر مدونته، أن الفكرة جاءته، لأنه يواجه صعوبة بالغة في الاتصال بالإنترنت خلال أسفاره الكثيرة، فقرر عرض عناوين "الواي فاي" وكلمات المرور التي حصل عليها من المطارات حول العالم، ومشاركتها مع أصدقائه ومتابعي مدونته، ودعاهم إلى مشاركة كلمات المرور التي يحصلون عليها أثناء أسفارهم أيضاً.

 
بعد الحصول على المعلومات كلها، طوّر بولات الخريطة إلى WiFox، لتسهيل البحث عن شبكات الإنترنت، وتوفير معلومات أخرى تساعد في الاتصال بالشبكة، وأفضل المواقع التي تتوفر فيها إشارات إنترنت أقوى.

 
يغطي التطبيق حالياً أكثر من 80 مطاراً، ويمكن تحميله على نظامي تشغيل "آي أو أس" و"أندرويد"، أو شراؤه من موقع "أمازون" بقيمة 1.99 دولاراً أميركياً.

زر الذهاب إلى الأعلى