[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

هادي: نريد سلاماً دائماً وليس هدنة 72 ساعة

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، أنّ بلاده بحاجة لوقف الحرب وإرساء السلام، وليس هدنة لمدة 72 ساعة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية.

 

وقال هادي خلال لقائه سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن، ماثيو تولر: "إننا نتطلع إلى وقف الحرب وإرساء سلام دائم، وليس لمجرد هدنة لمدة 72 ساعة، ليتم اختراقها من قبل الانقلابيين كعادتهم، دون تحقيق السلام الذي يتطلع إليه شعبنا وينشده المجتمع الدولي، وفقاً لقرارات السلام ومرجعياته المحددة".

 

وأعرب هادي عن "أسفه لتداعيات التصعيد الانقلابي، والتي كان آخرها محاولة استهداف الناقلة الأميركية في المياه الدولية بباب المندب، وقبلها استهداف السفينة الإماراتية".

 

واعتبر أن ذلك "يعزز يوماً عن يوم قناعة المجتمع الدولي بخطورة تلك العصابات والقوى، وأفعالها الإرهابية التي لا تكترث بمناحي السلام الوطني، وتأثيره على السلام والاستقرار الإقليمي والدولي".

كما تطرق الرئيس اليمني إلى "الاستهداف المتواصل للمناطق الحدودية في المملكة العربية السعودية بدعم وإسناد من قوى إقليمية"، مؤكداً "حرصه على السلام الجاد والدائم الذي يضع حداً للحرب".

 
بدوره، أعرب السفير الأميركي "عن تطلعه لتحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني ووقف الأعمال التصعيدية التي يعاني من تداعياتها الأبرياء". وتطرق إلى ما وصف ب"محاولات الاعتداء البائس على البارجة الأميركية والتي تشير إلى مدى الاستخفاف، والاستهتار بزعزعة استقرار المنطقة والملاحة الدولية".

زر الذهاب إلى الأعلى