[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الدولار يسجل أعلى مستوى في 11 أسبوعا

سجل الدولار أعلى مستوى له في 11 أسبوعا، اليوم الثلاثاء، مع زيادة المستثمرين مراهناتهم على رفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة قبل نهاية العام في حين تنامت الشكوك بشأن فرص فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بسحب ما أوردت وكالة رويترز.

وعلى العكس في السويد يراهن المتعاملون على أن البنك المركزي قد يضطر لتيسير سياسته النقدية بصورة أكبر وهي توقعات عززها تقرير ضعيف عن التضخم يوم الثلاثاء بما دفع الكرونة السويدية للهبوط إلى أدنى مستوياتها في ست سنوات ونصف السنة أمام اليورو.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية 0.6 في المئة إلى 97.475 وهو أعلى مستوى منذ أواخر يوليو تموز.

وقال تجار إن اليوان واصل النزول ليسجل مستوى جديدا هو الأدنى في ست سنوات بعد أن حدد البنك المركزي سعرا استرشاديا أقل معززا التوقعات في السوق بأن تسمح السلطات في الصين بمزيد من الانخفاض للعملة بما دفع المستثمرين إلى الإقبال على شراء الدولار.

ونزل الدولار النيوزيلندي أكثر من واحد في المئة ليسجل 0.7058دولار أمريكي وهو أقل مستوى منذ أواخر يوليو تموز بعد أن أكد مسؤول من البنك المركزي على الحاجة لخفض آخر لسعر الفائدة لرفع معدل التضخم.

وأغلقت الأسواق اليابانية والكندية وبعض الأسواق الأمريكية يوم الاثنين بسبب عطلات.

زر الذهاب إلى الأعلى