[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

الإمارات توقع اتفاقيتي تعاون مع منظمة الصحة لتطوير الخدمات الصحية في اليمن

وقعت هيئة الهلال الاحمر الاماراتية اتفاقيتي تعاون مع منظمة الصحة العالمية أمس الأربعاء، يتم بموجبهما تنفيذ عدد من المشاريع والبرامج لدعم الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية اللازمة في اليمن من خلال أربعة محاور أساسية تشمل الوقاية والعلاج ورعاية الأمومة والطفولة وتأهيل الكوادر الطبية.

 

وذكرت وكالة انباء الامارات (وام) ان الاتفاقية الأولى تضمنت تأهيل 20 مستشفى في اليمن وتحسين خدماتها ورفع كفاءتها لمقابلة الاحتياجات الصحية المتزايدة في ظروف اليمن الحالية .. مشيرة إلى ان قيمتها تبلغ 44 مليونا و100 ألف درهم وتستفيد منها المؤسسات الصحية في تسع محافظات تضم عدن وتعز وأبين وشبوة ومأرب والحديدة وحضرموت والمهرة.

 

وحسب الوكالة تشمل الاتفاقية تنفيذ برامج رعاية شاملة للنساء والحوامل ومكافحة أمراض سوء التغذية الحاد لدى الأطفال ومكافحة الوبائيات وتدريب الطواقم الطبية في هذا الصدد إلى جانب تقديم المساندة والدعم الفني والاداري لتطوير نظام احالة الحالات الحرجة للعلاج والرعاية الصحية المناسبة وتوفير الأجهزة و الأدوية الضرورية لانقاذ الحياة.

 

وتضمنت الاتفاقية الثانية تنفيذ برامج التطعيم الايصالي والتكاملي ضد شلل الأطفال والحصبة وغيرها من اجراءات التحصين الروتينية في 11 محافظة يمنية تشمل أبين والجوف والمهرة وتعز والمكلا وأرخبيل سقطري وسيئون وشبوه وعدن ولحج ومأرب وتبلغ تكلفتها ستة ملايين و 471 ألف درهم.
وتستهدف الاتفاقية توفير التطعيمات اللازمة لحوالي 643 ألف من الأطفال والنساء منهم 130 ألف طفلا دون السنة الواحدة و 357 ألف طفل دون الخامسة و 66 ألف من النساء الحوامل و 89 ألف من النساء في عمر سن الإنجاب.

 

وقع الاتفاقيتين امين عام هيئة الهلال الأحمر الاماراتي الدكتور محمد الفلاحي فيما وقعها من جانب منظمة الصحة العالمية رئيس بعثة المنظمة في اليمن الدكتور أحمد شادول.

 

زر الذهاب إلى الأعلى