[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار

هبط الذهب، اليوم الجمعة، مع ارتفاع الدولار في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية وتصريحات مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد تضع البنك على مسار رفع أسعار الفائدة بنهاية العام.

 

وبحسب وكالة أنباء رويترز، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1253 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1024 بتوقيت جرينتش في حين انخفض في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1254 دولارا للأوقية.

 

وزاد الدولار 0.4 بالمئة أمام سلة تضم ست عملات رئيسية.

 

وبعد نشر بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة يوم الجمعة بحلول الساعة 1230 بتوقيت جرينتش ستدلي رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين بتصريحات خلال مؤتمر في بوسطن حول اقتصاديات المجلس.

 

وأظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الخاص بتحديد أسعار الفائدة والذي عقد في الأونة الأخيرة أن عددا من واضعي السياسات يرون أن رفع أسعار الفائدة مضمون "في وقت قريب نسبيا" إذا استمر تحسن الاقتصاد الأمريكي مما دفع المستثمرين إلى زيادة المراهنة على رفع الفائدة في ديسمبر كانون الأول.

 

ويتأثر الذهب بشدة بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية التي قد تزيد فرصة التكلفة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر غير المدر لعائد.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى هبطت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.42 دولار للأوقية. ويتجه المعدن نحو تسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي.

 

وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 934 دولارا للأوقية لكنه ما زال منخفضا 3.6 بالمئة هذا الأسبوع في حين لم يسجل البلاديوم تغيرا يذكر عند 638.20 دولار للأوقية بعدما لامس مستوى جديدا هو الأدنى في ثلاثة أشهر عند 633.22 دولار للأوقية.

زر الذهاب إلى الأعلى