[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بن دغر: الحكومة لن تسمح بإسقاط النظام الجمهوري

أكد رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، أن الحكومة الشرعية في اليمن لن تسمح بإسقاط النظام الجمهوري، الذي أطاح بالنظام الإمامي، وقيام ثورة 26 سبتمبر في العام 1963م.

 

وقال بن دغر، لدى لقائه اليوم في مدينة المكلا، بحضرموت، قيادات سياسية واجتماعية في المحافظة: إن الشعب اليمني سوف يقاتل من أجل النظام الجمهوري، ولن يسمح بإسقاطه مهما كانت التحديات والتضحيات.

 

وأشار إلى أن الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح هي انقلاب صريح على ثورة 26 سبتمبر وعلى الجمهورية التي أطاحت بالنظام الإمامي، مضيفاً بالتأكيد على أن المليشيا الإنقلابية تحاول إعادة اليمن إلى الماضي، الذي رفضه الشعب اليمني، وهو ذاته انقلاب على الإرادة الوطنية ومخرجات الحوار الوطني الذي أجمع عليه كل الاطياف اليمنية وبمشاركة القوى السياسية في البلاد، حد تعبيره.

 

وجدد المسؤول اليمني، وفقا لما أوردته ” وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “، التأكيد على أن السلام في بلاده لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ المرجعيات الأساسية المنطلقة من المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والذي يتضمن الانسحاب وتسليم السلاح وعودة السلطة الشرعية .

 

وتم في الاجتماع، مناقشة، المساعي الجارية لتطبيع الأوضاع محافظة حضرموت والمحافظات المحررة من الإنقلابيين.

 

وأكدت القيادات السياسية والإجتماعية، في حضرموت، من جهتها، مساندتها للرئيس عبدربه منصور هادي، حتى يتم استعادة الدولة من أيادي المليشيا الانقلابية.

زر الذهاب إلى الأعلى