[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وزير الصحة: 32 ألف جريح و236 منشأة صحية مدمرة

خلفت الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح أكثر من 32 ألف جريح في المحافظات المحررة.

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية، اليوم الإثنين، عن الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان قوله: هذا الرقم من الجرحى تم إحصاؤه فقط في المحافظات التي تخضع لسيطرة الحكومة الشرعية فيما هناك أعداد كبيرة لم تسجل بالمحافظات التي لا تزال يحلتها الانقلابيون.

وأكد باعوم أن بعض الجرحى تلقى العلاج وآخرون مستمرون في تلقي العلاج، مشيرًا إلى أن أعدادًا كبيرة من بين الجرحى يحتاجون لأطراف صناعية فيما يحتاج آخرون إلى إعادة تأهيل.

وأضاف أن مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية هو أكبر داعم لنا في المجال الصحي والإغاثي وعندما تنتهي الحرب سيجري تأهيل المنشآت الصحية التي تضررت، مشيرًا إلى إن عدد المنشآت الصحية التي تضررت من جراء الحرب يصل إلى 236 منشأة في المحافظات».

وقال باعوم «تعرضنا لجائحة حمى الضنك التي أودت بحياة أكثر من 1000 شخص في العامين 2015 و2016، كما انتشر عدد من الأمراض والأوبئة في صنعاء وغيرها من المحافظات منها مرض الكوليرا. ونوه إلى أن وزارة الصحة ستعمل مع المنظمات والجهات الداعمة في مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي والأشقاء في مجلس التعاون الخليجي للعمل على مكافحة هذه الأمراض والأوبئة.

زر الذهاب إلى الأعلى