[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

دراسة: كثيرون لا يعرفون نتيجة قياس ضغط الدم أو مستويات الكوليسترول لديهم

أشارت دراسة بريطانية إلى أن من يسعون لمعرفة احتمالات إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق الإنترنت لا يعرفون في أغلب الأحيان بيانات مهمة لتقييم صحة القلب وهي: نتيجة قياس ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

 

ووفقا لرويترز فقد حلل الباحثون بيانات 1.4 مليون زائر لخدمة (هيلث تشيك) التابعة للجهاز الوطني للصحة خلال الشهور الخمسة الأولى من تدشين هذه الخدمة الإلكترونية العام الماضي.

 

وخلصت الدراسة إلى أن أقل من نصف زوار الموقع استكملوا ما يكفي من خطوات لإجراء تقييم لصحة القلب. وحتى بين الأشخاص الذين أجروا تقييما لصحة القلب تبين أن 50 بالمئة لم يكونوا على دراية بقياس ضغط الدم في أجسامهم وأن 79 بالمئة لم يقوموا بملء خانة مستويات الكوليسترول الإجمالية.

 

وقال الدكتور رياض باتل من جامعة كوليدج لندن إنه دون معرفة قياس ضغط الدم أو مستويات الكوليسترول يكون من الصعب على المرء الحصول على صورة دقيقة لصحته.وأضاف عبر البريد الإلكتروني "للوقاية من الأمراض من المهم أن يعرف الناس نسبة تعرضهم للخطر والخطوة الأولى هي المعلومات."

 

وقال "نأمل أن تحفز مثل هذه الأدوات الناس علىالتفكير بشكل أكبر في صحة قلوبهم ومن ثم استشارة متخصص في أمور الصحة لتقييم عوامل الخطر رسميا أو اتخاذ أي خطوات مقترحةلتحسين صحتهم."وتقول منظمة الصحة العالمية إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب في وفاة 17.5 مليون شخص حول العالم سنويا أي ما يمثل 31 بالمئة من الوفيات. ومعظم هذه الوفيات تكون نتيجة لنوبات وجلطات القلب.

زر الذهاب إلى الأعلى