[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المبعوث الأممي ولد الشيخ يعلن عن هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن خطة لوقف شامل للأعمال القتالية في اليمن.

 

وقال المبعوث الخاص، في بيان صحفي الليلة الماضية، إنه تلقى تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بالتزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ في 10 أبريل 2016، والذي سيسري مرة أخرى اعتباراً من ليلة غد الأربعاء لمدة 72 ساعة قابلة للتجديد.

 

ورحب ولد الشيخ بإعادة وقف الأعمال القتالية الذي من شأنه أن يجنب الشعب اليمني المزيد من إراقة الدماء ويسمح بإيصال المساعدات الإنسانية للذين هم في أشد الحاجة إليها.

 

ودعا المبعوث الخاص كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي لتشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية ،وللعمل على أن يفضي ذلك إلى نهاية دائمة للنزاع في اليمن.

 

كما دعا المبعوث الخاص إلى إعادة تفعيل فورية للجنة التهدئة والتنسيق وانتقال أعضائها إلى محافظة "ظهران الجنوب" بحسب ما تم الاتفاق عليه خلال مشاورات الكويت.

 

وذكر البيان أن المبعوث الخاص "ينتهز هذه الفرصة لتذكير كافة الأطراف اليمنية بأن أحكام وشروط وقف الأعمال القتالية يشمل التزام الأطراف بالسماح بحركة المساعدات الإنسانية والموظفين الإنسانيين بحرية ودون أي عوائق إلى كافة أنحاء اليمن، بالإضافة إلى التوقف الكامل والشامل لكل العمليات العسكرية أياً كان نوعها".

زر الذهاب إلى الأعلى