[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

السفارة اليمنية بالمغرب تحتفي بالأعياد الوطنية سبتمبر وأكتوبر

تزامنا مع ا نظمت الجالية اليمنية وبرعاية من سفارة الجمهورية اليمنية بالمملكة المغربية حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة احتفالات اليمنيين بذكرى اعياد ثورتي سبتمبر واكتوبر المجيدتين.

 

وفي كلمة للقائم بأعمال السفارة خالد النحو أكد فيها فخره واعتزازه بما يحمله ابناء اليمن في المغرب من انتماء وطني صادق وايمان كبير بأهداف وقيم ثورتي سبتمبر واكتوبر وتخليدا لما سطره الاباء الثوار والمناضلين من بطولات وملاحم ضد الحكم الامامي والمستعمر الاجنبي.

 

كما دعا القائم باعمال السفارة اخوانه وابنائه الطلبة تعزيز اخوتهم وعلاقاتهم ببعض ونبذ ما يثير الخلاف والفرقة بينهم.

 

وفي الحفل تم تكريم الفرق التي اختتمت المنافسة على كأس ثورتي سبتمبر واكتوبر في البطولة الكروية الاولى للطلبة اليمنيين الدارسين بالمغرب.وقد تسلم كاس الدورة فريق شباب الوحدة ..

 

وكان رئيس اللجنة التنظيمية للبطولة علي الاحمد قد اشار في كلمة له إلى اهمية مثل هذه الفعاليات التي تظهر مواهب وقدرات الطلاب اليمنيين المتميزة والمتنوعة، داعيا الجهات المعنية دعم الطلاب لتطوير مهاراتهم وابداعاتهم في كافة المجالات.

 

وقد تخلل الحفل قصيدة شعرية وفقرات فنية واغاني وطنية ورقصات شعبية عبرت جميها عن حب ابناء اليمن لوطنهم واملهم بزوال الانقلاب وانتهاء الحروب وعودة الدولة ومؤسساتها ليعود السلام والامن والرخاء لليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى