[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ولد الشيخ يصل موسكو.. وروسيا تعلن موقفاً حول المستجدات في اليمن

أعرب روسيا، اليوم الأربعاء، عن قلقها البالغ لانتهاكات القانون الدولي الإنساني وسقوط ضحايا مدنيين في اليمن وقالت إن السلام يتطلب حلولاً تفاوضية.

 

أوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول، وفقاً لروسيا اليوم، أن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي عقد لقاءً مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في موسكو.

 

وحسب البيان فإن اللقاء "ركز على مهام التسوية السياسية في اليمن، ووقف الصراع المسلح الدموي المستمر هناك، والذي يشارك فيه كذلك التحالف العربي الذي تقوده السعودية".

 

وأضاف البيان: "يوجد توافق عام على أن إحلال السلام والاستقرار واستعادة الدولة في اليمن، سيتطلب حلولا تفاوضية مقبولة من الأطراف، مع الأخذ بعين الاعتبار مصالح جميع القوى الاجتماعية والسياسية الكبرى في البلاد".

 

وأكد الجانب الروسي عزمه على الاستمرار بالمساعدة، وبنشاط، في بحث اليمنيين بأنفسهم، عن تلك الحلول، في إطار التسوية السياسية في اليمن.

 

وناقش الجانبان أيضا قضايا تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي المأساوي في اليمن، وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى جميع مناطق البلاد، ورفع الحصارين الجوي والبحري عن اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى