[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الجامعة العربية تعرب عن تطلعها لنجاح الهدنة في اليمن

أعرب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط عن تطلعه لأن تكلل الهدنة المقترحة في اليمن بالنجاح بما يؤمن تمديدها، وفتح الطريق أمام العودة إلى المفاوضات مرة أخرى، والتوصل إلى تسوية مناسبة للأزمة في اليمن.

وجدد أبو الغيط التأكيد على الموقف الثابت للجامعة العربية حيال اليمن والذي ينطلق من ضرورة أن تتأسس أية تسوية على مخرجات الحوار الوطني اليمني وعناصر المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

جاء ذلك خلال اتصالين هاتفيين أجراهما الأمين العام أمس الأربعاء مع إسماعيل ولد الشيخ أحمد المبعوث الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى اليمن وعبد الملك المخلافي وزير خارجية اليمن.

وصرح الوزير مفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية بأن أبو الغيط استمع خلال اتصاله مع المبعوث الأممي إلى عرض لأبعاد الهدنة التي اقترحها بين الأطراف اليمنية والتي من المنتظر أن يبدأ سريانها مع منتصف الليلة، إضافة إلى أهم نتائج الاتصالات التي أجراها مؤخراً مع الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية المعنية بالأزمة اليمنية.

وأوضح المتحدث أن الأمين العام أعرب خلال الاتصال عن تطلعه لأن تكلل الهدنة المقترحة بالنجاح بما يؤمن تمديدها.كما أشار المتحدث إلى أن اتصال الأمين العام مع وزير خارجية اليمن تناول التطورات الأخيرة للأوضاع السياسية والميدانية في اليمن وأهم نتائج الاتصالات الجارية في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى