[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

خسارة ثالثة لمنتخب شباب اليمن من إيران في ختام مشاركته بنهائيات كأس آسيا

اختتم منتخب شباب اليمن لكرة القدم مشاركته في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 19 عاماً المقامة حاليا في البحرين، بخسارة ثالثة وذلك من نظيره الإيراني بهدف دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة.

وبحسب وكالة سبأ، جاء هدف الفوز الثمين لإيران في الدقيقة الأخيرة للشوط الأول، ليودع المنتخب اليمني للشباب منافسات النهائيات من دورها الأول للمرة السادسة في تاريخه، بعد أن احتل المركز الأخير لمجموعته بدون نقاط من ثلاث هزائم، فيما تأهل منتخب إيران إلى الدور الثاني باحتلاله المركز الثاني للمجموعة بخمس نقاط.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها جرت في التوقيت نفسه لمباراة اليمن وإيران، جرد منتخب اليابان نظيره القطري من لقب بطولة النسخة الماضية لكأس آسيا بعدما سحقه بثلاثة أهداف دون مقابل ليعتلي اليابانيون صدارة المجموعة بسبع نقاط ويتأهل لدور الثمانية، فيما تراجع قطر للمركز الثالث بأربع نقاط وودع منافسات البطولة من الدور الأول.

وكان منتخب شباب اليمن لكرة القدم فقد فرصته في التأهل لدور الثمانية بعدما مُني بهزيمتين في الجولتين الأولى والثانية للمجموعة الثالثة وذلك من منتخبي اليابان بثلاثة أهداف دون رد، وقطر بهدف دون مقابل يومي الجمعة والاثنين الماضيين على الترتيب.

ويشارك في النهائيات الآسيوية لمنتخبات الشباب، 16 منتخباً تم تقسيمها إلى أربع مجموعات، وتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

يذكر أن هذه المشاركة السادسة لمنتخب شباب اليمن في النهائيات الآسيوية، حيث سبق له المشاركة في نسخ أعوام 2004، 2008، 2010، و2014، بينما كانت أول مشاركة له في هذه النهائيات عام 1978، وخرج في جميع مشاركاته من الدور الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى