[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الحوثيون يقمعون إضراباً لسجناء في صنعاء بالرصاص الحي

أفادت مصادر في العاصمة صنعاء بسقوط جرحى، اليوم الأحد، أثناء قيام مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وحلفائهم الموالين للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، بقمع احتجاجات داخل السجن المركزي، أكبر المعتقلات في صنعاء، وسط أنباء عن سقوط قتيل.

 
ونقلت صحيفة "العربي الجديد" اللندنية عن مصدر قريب لأحد السجناء قوله، إن "قوات تتبع جماعة الحوثيين، قامت بالاعتداء على السجناء بالضرب وإطلاق الرصاص الحي عليهم ومسيلات الدموع، مما أدى إلى حالات اختناق وإغماءات عديدة"، لافتاً إلى أن المساجين في حالة إضراب مفتوح عن الطعام ابتداءً من صباح اليوم.

 

وأوضح أن "قوات أمنية اقتحمت السجن بسبب إضراب السجناء من أجل حل قضاياهم العالقة منذ سنين دون حل"، لافتاً إلى وجود "حالات إغماء عديدة وأنباء عن وفاة شخص في قسم الإصلاح في السجن".

 

وبحسب السجين، فقد "تم اختلاق أعذار من قبل إدارة السجن بأن السجناء يحفرون ممرات سرية تحت الأرض للهروب"، مؤكداً أن هذا غير صحيح لوجود لجان أمنية تحافظ على الأمن والنظام داخل السجن.

 

وبيّن أن "الإضراب له أيضاً أسباب أخرى، منها سوء التغذية المقدمة من قبل الإدارة ومماطلة إدارة السجن وعدم استجابتها لطلبات المساجين في إحالتهم إلى المحاكم بحجة عدم وجود حماية كافية".

 

وتسيطر جماعة أنصار الله "الحوثيون"، المتحالفة مع الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، على العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014، وتخوض ضدها الحكومة الشرعية حرباً لاستعادة الدولة من قبضتها.

زر الذهاب إلى الأعلى