[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اليمن يدين الهجوم على قاعدة عسكرية تابعة لقوات حفظ السلام في الصومال

دانت الجمهورية اليمنية بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة عسكرية تابعة لقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي في محيط بلدة بلدوين شمال العاصمة الصومالية مقديشيو والذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم خمسة جنود جيبوتيين.

 

واكدت وزارة الخارجية في بيانٍ نقلته وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية،  وقوف الجمهورية اليمنية قيادةً وحكومة وشعب إلى جانب قيادة وحكومة وشعب الصومال في مواجهة العناصر الإرهابية،والافكار المتطرفة التي تزعزع الامن والاستقرار.

 

وجدد البيان موقف اليمن الرافض للعنف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله ومهما كانت دوافعه ومسبباته..مشيراً إلى ان مثل هذه الاعمال لاتمت لديننا الإسلامي ومبادئه السمحة والمعتدلة بأية صلة،وتتنافي تماماً مع قيمنا الأخلاقية والإنسانية.

 

وعبرت وزارة الخارجية عن احر التعازي وصادق المواساة إلى قيادة وحكومة وشعب الصومال الشقيق واسر الضحايا..متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

 

كما عبر البيان عن تعازي ومواساة الجمهورية اليمنية إلى قيادة وحكومة وشعب جيبوتي الشقيق واسر الضحايا الذين سقطوا في الهجوم الارهابي الذي استهدف قاعدة عسكرية تابعة لقوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي في محيط بلدة بلدوين شمال العاصمة الصومالية مقديشيو.

زر الذهاب إلى الأعلى