[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اجتماع وزاري لمنظمة التعاون الإسلامي السبت لبحث إطلاق الحوثيين صاروخا على مكة

تعقد منظمة التعاون الإسلامي اجتماعا وزاريا طارئا لأعضاء اللجنة التنفيذية بمدينة جدة السعودية السبت القادم لبحث إطلاق الحوثيين صاروخا على مكة المكرمة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "شينخوا".

 

وقالت المنظمة في بيان اليوم الإثنين، إن أمينها العام إياد مدني، "وجه الدعوة إلى أعضاء اللجنة التنفيذية على مستوى وزراء الخارجية لحضور اجتماع طارئ يوم السبت الخامس من نوفمبر" في مقرها بمدينة جدة.

 

وتضم اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي دول ترويكا القمة الإسلامية وهي مصر وتركيا وجامبيا، ودول ترويكا وزراء الخارجية السعودية والكويت وأوزبكستان، بالإضافة إلى الأمين العام.

 

وتابعت المنظمة أن الاجتماع سيعقد "لبحث التطور الخطير المتمثل في إطلاق ميليشيات الحوثي وصالح صاروخا باليستيا استهدف منطقة مكة المكرمة".

 

وكانت قيادة قوات التحالف العربي في اليمن أعلنت مساء الخميس الماضي اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية من محافظة صعدة شمال اليمن باتجاه منطقة مكة المكرمة، وتم تدميره على بعد (65 كم) من مكة دون أضرار.

 

وقوبل إطلاق الصاروخ باتجاه مكة بإدانة عربية وإسلامية واسعة.

 

ودانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة الجمعة إطلاق الصاروخ، ووصفته بأنه "اعتداء آثم" على جميع المسلمين و"حماقة كبيرة من جماعة لا تعبأ بمشاعر المسلمين ومقدساتهم".

 

وتعد هذه المرة الثانية التي تستهدف فيها مكة المكرمة بصاروخ أطلق من داخل الأراضي اليمنية، حيث كانت الأولى في العاشر من شهر أكتوبر الجاري، حينما اعترضت الدفاعات الجوية السعودية صاروخا باليستيا أطلق من شمال صعدة، معقل المتمردين الحوثيين، باتجاه مدينة الطائف القريبة من مكة المكرمة.

زر الذهاب إلى الأعلى