[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

وزارة التربية بعدن تدشن مشروع المدارس البديلة

دشنت وزارة التربية والتعليم في محافظة عدن ،اليوم، مشروع المدارس البديلة والتي تنفذه مؤسسة العون للتنمية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية.

 

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس أن مشروع المدارس البديلة التي تنفذه مؤسسة العون للتنمية يأتي بديلاً للمدارس التي دمرت نتيجة الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح .. مشيرا إلى أنه سيتم انشاء 140 صف دراسي بديل متنقل في محافظتي أبين ومأرب وهي عبارة عن خيمة متكاملة مكونة من لوح (سبوره ) ومقاعد للطلاب وألواح شمسي لتوفير الكهرباء.

 

من جانبه قال مدير مؤسسة العون للتنمية عبداللاه بن عثمان أن مشروع المدارس البديلة والذي يستفيد منه 600 طالب وطالبة يأتي في إطار تأمين وسائل بديلة للمحرومين من التعليم في المناطق التي تعرضت للصراع المسلح بالجمهورية اليمنية والقادرة على إستئناف العملية التعليمية ضمن برامج وزارة التربية والتعليم ...مضيفا أن المدرسة ستحتوي على إدارة مدرسية متكاملة قادرة على الأداء الوظيفي المطلوب.

 

ودعا بن عثمان المنظمات والهيئات الدولية العاملة في مجال التعليم إلى لمساهمة في هذا البرنامج للتخفيف من معاناة العملية التعليمية في اليمن .

زر الذهاب إلى الأعلى