[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

جامعة الحكمة تحتفي بالطلاب النازحين ودعوات لتقديم كافة التسهيلات لهم

نظم طلاب فرع (جامعة الحكمة) بمحافظة صنعاء حفلا كرنفاليا خصص للإحتفاء ﺑﺰﻣﻼﺋﻬﻢ من الطلاب ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ ﻣﻦ مختلف محاﻓﻈﺎﺕ ﺍﻟﺠﻤﻬﻮﺭﻳﺔ وذلك تحت ﺷﻌﺎﺭ (ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻤﻌﺎﻧﺎﺓ ﺗﺒﻘﻲ ﺍﻹﻧﺴﺎﻧﻴﺔ).

 

ﻭﻓﻰ ﺍﻟﺤﻔﻞ ﺍﻟﺬﻱ شمل العديد من الفقرات وﺣﻀﺮﺓ ﻧﺨﺒﺔ ﻣﻦ ﺩﻛﺎﺗﺮﺓ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻭعدد ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺷﻄﻴﻦ ﻭﺍﻟﻨﺎﺷﻄﺎﺕ ﻭﺑﺎﻻﺿﺎﻓﺔ ﺍﻟﻲ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ - ﺍﺷﺎﺩ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ/ ﻣﺨﺘﺎﺭ ﻋﺜﻤﺎﻥ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺑﺎﻷﻧﺸﻄة الخيرية والانسانية ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻴﻤﻬﺎ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻓﻲ ﻣﺨﺘﻠﻒ المجالات (ﺛﻘﺎﻓﻴﺔ- ﺭﻳﺎﺿﻴﺔ - ﺇﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ - ﻭﺟﻤﺎﻫﻴﺮﻳﺔ - ﻭﺗﺮﺑﻮﻳﺔ).. مؤكدا أن تلك ﺍﻻﻧﺸﻄﺔ ﺗﺼﻘﻞ ﻣﻬﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﻭﺗﻜﺴﺒﻬﻢ ﺍﻟﺨﺒﺮﺍﺕ والتجارب ذات الصلة بالواقع كما تعزز فيهم القيم الإنسانية وروح التعاون والاحساس بالآخرين ومعاناتهم.

 

واوضح الدكتور مختار في الكلمة التي القاها في المهرجان: ﺑﺄﻥ ﺍﻟﻄﺎﻟﺐ ﻻ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻛﺘﺴﺎﺏ ﻛﻞ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ والمعارف العلمية ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻢ ﺗﺪﺭﻳﺴﻬﺎ من خلال التلقين في ﺍﻟﻤﺤﺎﺿﺮﺍﺕ.. ﺑﻞ ان ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﻲ ﻭﺍﻻﻧﺸﻄﺔ تمثل ﺍﻟﺠﺎﻧﺐ ﺍﻻﻫﻢ ﻓﻲ ﺗﺮﺳﻴﺦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺔ ﻭتطوﻳﺮ ﺍﻟﻤﻬﺎﺭﺍﺕ.. مبينا ان ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺩﺓ المتمثلة في المهرجان تعد ﺑﻤﺜﺎﺑﺔ ﻧﻘﻄﺔ ﺍﻻﻧﻄﻼﻕ ﻧﺤﻮ العمل الانساني الذي من شأنه ان يخففﻣﻦ ﻣﻌﺎﻧﺎﺓ ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ ﺳﻮﺍ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻃﻼﺏ ﺍﻭ ﺍﺳﺮ.. لافتا إلى ضرورة قيام كادر الجامعة بتقديم كافة التسهيلات وتذليل كافة الصعوبات امام الطلاب النازحين.

 

ﻭﺗﻬﺪﻑ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻗﺎﻣﻬﺎ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻭﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﺗﺎﻣﺔ ﻣﻦ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻪ: ﺍﻟﻲ ﺩﻋﻢ ﻭﻣﺴﺎﻋﺪة ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ الذين قدموا إلى الجامعة ﻣﻦ مختلف ﺍﻟﻤﻨﺎﻃﻖ ﺭﻏﻢ الظروف القاسية التي يمر بها ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺧﺼﻮﺻﺎ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﻟﺼﺮﺍﻉ ﻭﺍﻟﺤﺮﻭﺏ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ.. وقد جاءت هذه المبادرة كأحد ﺍﻻﻧﺸﻄﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳقيمها ﺍﺗﺤﺎﺩ ﻃﻼﺏ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺍﻟﺤﻜﻤﺔ للتخفيف ﻣﻦ ﻣﻌﺎﻧﺎﺓ ﺑﻌﺾ ﺍﻷﺳﺮ ﻭﺍﻟﻄﻼﺏ ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ ﻣﻦ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺎﺕ.

 

من جانبه اكد امين عام الجامعة الدكتور ماجد الوافي: بأنه تك تخصيص عدد من المنح الجزئية للطلاب المستجدين للمرحلة الاولى.. وحث بقية الطلاب الغير مسجلين في برامج الجامعة على سرعة تسجيل اسماءهم للاستفادة من تلك المنح، وأن يستغل هذه الفرصة وكذلك المنافسة على المنح الكلية عبر المعايير التنافسية للمرحلة الثانية.

 

بدورهم ﻋﺒﺮ ﻃﻼﺏ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻹﺧﻮﺍﻧﻬﻢ ﺍﻟﻨﺎﺯﺣﻴﻦ عن احساسهم بطبيعة المعاناة والظروف القاسية التي يواجهونها هم واسرهم.. مؤكدين انهم سيقفون إلى جوارهم حتى يتمكنوا من التغلب على كافة الصعوبات والعقبات التي من شأنها ان تحول دون تمكينهم من اكمال دراستهم.. مؤكدين انهم يحملون لهم كل المشاعر المملوءة بالحب والعطف والحنان.. ﻣﻌﺒﺮﻳﻦ ﻋﻦ ﺍﺳﻔﻬﻢ ﻭﺣﺰﻧﻬﻢ الشديدين ﻋﻠﻰ ﺇﺧﻮﺍﻧﻬﻢ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺍوصلتهم الظروف ﺍﻟﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺎﻝ الذي يعد جزء من الوضع العام الذي يمر به الوطن ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻌﺮﺽ ﻟﻠﻌﺪﻭﺍﻥ ﻣﻦ مختلف الاطراف.

 

هذا وفي ﻧﻬﺎﻳﺔ ﺍﻟﺤﻔﻞ الذي تخللته ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍﺕ ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ (ﺍﻟﻤﺴﺮﺡ-ﺍﻹﻧﺸﺎﺩ-...ﺍﻟﺦ..) - ﺗﻢ ﺗﻜﺮﻳﻢ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﻼﺏ ﺑﺸﻬﺎﺋﺪ ﺷﻜﺮ ﻭﻋﺮﻓﺎﻥ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺭﺋﺎﺳﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺗﻘﺪﻳﺮﺍ ﻟﺠﻬﻮﺩﻫﻢ ﺍﻻﻧﺴﺎنية ولفتتهم بالبالغة ﺍﻹﻫﻤﻴﺔ التي جاءت ﻓﻲ ﻇﻞ ﻫﺬﻩ ظروف صعبة واستثنائية يمر بها ويتجرع مرارتها كافة اﺑﻨﺎء ﺍﻟﺸﻌﺐ اليمني.

زر الذهاب إلى الأعلى