[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
منوعات

دراسة: الرياضة وتناول الفاكهة والخضروات تحسن الوظائف الإدراكية

أفادت دراسة أمريكية، أن ممارسة النشاط البدني بانتظام، بالإضافة إلى تناول المزيد من الفواكه والخضروات يوميا، عوامل تحسن الوظائف الإدراكية لدى الأشخاص الأصغر والأكبر سنًا، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

 

وأوضح الباحثون بجامعة أكسفورد الأمريكية، أن النظام الغذائي الصحي والرياضة، يرتبطان أيضًا مع تقليص خطر التعرض لمجموعة من الأمراض المزمنة المرتبطة بالتقدم في السن، ومنها التدهور المعرفي، ونشروا نتائج دراستهم الثلاثاء، في دورية (Journal of Public Health).

 

ولدراسة تأثير الرياضة والطعام الصحي، على الدماغ البشرية، والوقاية من خطر التدهور المعرفي، استعرض الباحثون حالة 45 ألفا و522 شخصا، تزيد أعمارهم عن 30 عاما في كندا.

 

وأظهرت النتائج، أن المداومة على النشاط البدني، وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات، بالإضافة إلى الحفاظ على وزن مثالي، عوامل مرتبطة بتحسين الوظائف المعرفية، والأداء الإدراكي لدى البالغين الأصغر والأكبر سنًا.

 

وقال الباحثون إن إتباع نظام غذائي غني بالمواد الغذائية الأساسية، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، من العوامل المهمة التي تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها وسائل فعالة للحفاظ على الوظائف الإدراكية والوقائية من التدهور المعرفي.

زر الذهاب إلى الأعلى