[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

ترامب يهزم كلينتون عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أظهر تقرير جديد أن مهارة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، في استغلال مواقع التواصل الاجتماعي، ساعدته في البقاء ضمن السباق الرئاسي.

 

وأفاد تقرير مؤسسة "EzyInsight" المتخصصة بالمحتوى الإلكتروني، بحسب ما أوردت صحيفة العربي الجديد، أن فريق ترامب لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي تفوق باستمرار على فريق المرشحة الديمقراطي، هيلاري كلينتون، خلال الحملة الانتخابية.
واعتمد التقرير تحديداً على تفاعل المرشحَين عبر موقع "فيسبوك"، من خلال المنشورات، وعدد نقرات الإعجاب، والتفاعلات، والتعليقات، والمشاركات من صفحتي ترامب وكلينتون الرسميتين.

 

وبرز الفيديو كإحدى المجالات التي أظهرت تفوق ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ نشرت صفحة ترامب الرسمية على "فيسبوك" 33 فيديو بتقنية البث المباشر في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بينما نشرت صفحة كلينتون 11 فيديو فقط بتقنية البث المباشر.

 

وحازت فيديوهات ترامب على 1,600,000 تفاعل، بينما سجلت فيديوهات كلينتون أقلّ من 800 ألف، وفقاً لـ"EzyInsight".

 

تفوقت كلينتون على ترامب مرة واحدة على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء الحملة الانتخابية، تزامناً مع المناظرة الرئاسية الثانية، وكان المنشور الأشهر عبارة عن صورة لكلينتون وعبارة "أنا معها".

 

تجدر الإشارة إلى أن صفحة ترامب الرسمية عبر "فيسبوك" تضم حو إلى 12 مليون متابع، بينما تضم صفحة كلينتون حو إلى 7.8 ملايين.

زر الذهاب إلى الأعلى