[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

المخلافي: الحكومة مستعدة لأي خارطة سلام مستندة على المرجعيات الثلاث

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي خلال لقائه اليوم الخميس، بالسفير اليابان لدى بلادنا كاتسويشي هاياشي العلاقات الثنائية وآفاق التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

 

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية التابعة للحكومة الشرعية فقد عبر وزير الخارجية عن شكر الحكومة اليمنية للحكومة اليابانية على دعمها لليمن عبر برنامج الأغذية العالمي خلال 28 اكتوبر المنصرم بمنحة قيمتها 570 مليون ين ياباني ،اي مايعادل حوالي 6.5 مليون دولار أمريكي، من اجل تقديم مساعدات غذائية.

 

وابلغ المخلافي السفير الياباني موقف الحكومة الرافض لخارطة مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد التي لا تستند إلى المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن 2216 ..مشيراً إلى ان الخارطة تثبت الانقلاب وتنسف المرجعيات وتكافئ الانقلابيين على جرائمهم.

 

وقال الوزير المخلافي" ان كافة فئات الشعب اليمني ،افراد واحزاب وقوى سياسية ترفض خارطة ولد الشيخ ،وان الشعب اليمني خرج في كافة المدن والمحافظات في مظاهرات ترفض فيها الخارطة وتدعم الشرعية".

 

واضاف" ان الحكومة اليمنية مستعدة لاي خارطة سلام مستندة على المرجعيات الثلاث بدعم الدول الراعية للتسوية السياسية في اليمن".

 

من جانبه اكد السفير الياباني موقف بلاده الداعم لأمن واستقرار ووحدة اليمن ،واي حل سلمي ينهي الحرب.

 

حضر اللقاء مختص دائرة آسيا بمكتب وزير الخارجية ريدان حسين خلب.

زر الذهاب إلى الأعلى