[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمع

بمشاركة خمسة مكاتب تربية.. بدء دورة تدريبية حول برنامج التدريب والتأهيل

بدأت عصر اليوم بديوان وزارة التربية والتعليم في اليمن الدورة التدريبية السادسة لبرمجيات نظام إدارة المعلومات التربوية (EMIS)، والثانية لبرنامج التدريب والتأهيل في خمس مكاتب تربية من أربع محافظات هي (حضرموت المكلا وسيئون والمهرة وحجة ومأرب )، مع اعتذار الأولى في آخر لحظة، ومشاركة من الديوان العام.

 

وتأتي الدورة، امتداداً لدورات تدريبية سابقة نظمها المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم عبر الإدارة العامة لنظم المعلومات والاتصال في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية الموحد EIMS، وفقاً لتصريح، المهندس جمال غيلان مدير عام نظم المعلومات والاتصال في معرض افتتاحه للدورة التدريبية الذي ابتدأها بترحيبه بالمشاركين الذين تجشموا عناء السفر ومشاقه من المهرة وحضرموت ومرورا بمأرب وانتهاء بحجة.
وأشار أن اهمية هذه الدورة النوعية والتخصصية لفهم واستخدام برنامج التدريب والتأهيل، والتي تستمر خلال الفترة من 12 – 16 نوفمبر مستهدفةً مسئولي التدريب والتأهيل في مكاتب التربية المستهدفة.

 

الجدير بالذكر ان هذه الدورة تأتي ستمراراً لتنفيذ قرار مجلس الوكلاء في ابريل المنصرف لتفعيل واستخدام برمجيات نظام ادارة المعلومات التربوية (EMIS) مركزياً ومحلياً في مكاتب التربية والتعليم في المحافظات المستهدفة، وتعميم استخدام تكنولوجيا المعلومات في التأهيل والتدريب، وتزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للعمل على البرنامج، والتعرف على إمكانياته ومحتوياته من بيانات، والحفاظ عليها، وتوظيفها في الواقع العملي في مكاتبهم.

 

من جهته أكد عادل الحكيمي منسق المكتب الفني لدى وحدة الشراكة العالمية للتعليم أن المكتب يحرص كل الحرص على الارتقاء بالكوادر المتخصصة في برمجيات إدارة المعلومات التربوية والتعليمية، سواء على مستوى الديوان أو على مستوى المحافظات. مثمناً جهود رئيس المكتب الفني بوزارة التربية الاستاذ علي الحيمي في متابعته الدائمة للمانحين لتقديم الدعم اللازم لتنفيذ البرامج التدريبية.

 

وأشاد الحكيمي بالدعم المقدم من قبل وحدة الشراكة العالمية لتنفيذ مثل هذه الأنشطة، مشيراً إلى أن هذه الدورة التي تعد امتداد لدورات تدريبية سابقة تم تمويلها من قبل وحدة الشراكة العالمية

زر الذهاب إلى الأعلى