[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

مصر تفوز على غانا بهدفين في تصفيات المونديال

انتزع المنتخب المصري، اليوم الأحد، ثلاث نقاط غالية بالفوز على ضيفه الغاني بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا في 2018، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وجاءت المباراة حذرة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب المنتخب الغاني الذي شن هجومًا مكثفًا على مرمى الفراعنة، لولا تألق الحارس عصام الحضري الذي دافع عن مرماه ببسالة رافضًا دخول هدف في مرماه.

يأتي ذلك في الوقت الذي مال فيه أداء المنتخب المصري للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ومع حلول الدقيقة 43 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب المصري نفذها محمد صلاح في الشباك مسجلا هدف التقدم للفراعنة، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض والجمهور بهدف دون رد.

ولم تتغير الأمور كثيرا في شوط المباراة الثاني عن سابقه؛ حيث كثف لاعبو غانا من هجماتهم في محاولة لتسجيل التعادل، وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبيه إلى أن جاءت الدقيقة 85 ليتمكن المنتخب المصري من تسجيل الهدف الثاني عن طريق عبد الله السعيد، الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها أرضية في الشباك.

وبهذا الفوز، حقق المنتخب المصري انتصاره الثاني على التوالي في التصفيات ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، بفارق نقطتين عن أوغندا، بينما جاء المنتخب الغاني ثالثا برصيد نقطة واحدة، في الوقت الذي تذيل فيه منتخب الكونغو برازافيل المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ووفقا لنظام التصفيات، فإنه يتأهل إلى المونديال أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الخمس.

زر الذهاب إلى الأعلى