[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

برشلونة يوقع عقد رعاية لأربع سنوات مع راكوتن

أعلن برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس الأربعاء توصله لاتفاق بشأن عقد رعاية جديد لقميصه لمدة أربع سنوات مع راكوتن اليابانية للتجارة الالكترونية بقيمة 55 مليون يورو (58.90 مليون دولار) سنويا، حسب ما نقلت وكالة رويترز.

كما سيحصل النادي - الذي كان معروفا يوما بعدم وجود رعاة لقميصه - على 1.5 مليون يورو إضافية كلما فاز بالدوري وخمسة ملايين يورو في كل مرة يفوز فيها بدوري أبطال أوروبا.

وسيبدأ العقد - الذي يتضمن خيار تمديده لعام خامس - اعتبارا من موسم 2017-2018.

وأبلغ جوسيب بارتوميو رئيس برشلونة الصحفيين بأن الاتفاق يضع النادي "في طليعة عقود رعاية الأندية الرياضية" وسيساعده على "تحقيق أهدافه بأن يكون مرجعية في جميع أنحاء العالم."

وقطع برشلونة بطل اوروبا خمس مرات والفائز بالدوري الاسباني 24 مرة أول خطوة نحو إنهاء تقليد عدم وجود راع لقميصه في 2006 بوضع علامة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) على قميصه والتبرع بمبلغ قدره 1.5 مليون يورو سنويا للأعمال الخيرية.

وفي ديسمبر كانون الأول 2010 وقع على عقد لخمس سنوات مع مؤسسة قطر بقيمة 30 مليون يورو سنويا وكان حينها العقد الأكثر ربحية في كرة القدم.

ويمثل اتفاق راكوتن أحد أكبر الصفقات المتعلقة برعاية القمصان في كرة القدم وهي القيمة نفسها تقريبا التي يتقاضاها مانشستر يونايتد الانجليزي بموجب عقده مع شركة شيفروليه لصناعة السيارات البالغ 47 مليون جنيه استرليني في العام.

ويستعد برشلونة للتفوق على عقد يونايتد مع أديداس البالغ 75 مليون جنيه استرليني في العام (93.37 مليون دولار) إذ ذكرت تقارير أنه سيتقاضى 155 مليون يورو في الموسم عندما يبدأ عقد الملابس ومدته عشر سنوات مع شركة الملابس الرياضية الأمريكية العملاقة نايكي في 2018.

كما وقع برشلونة - وهو واحد من أربعة أندية في اسبانيا مملوكة لأعضائها - كذلك عقدا لوضع العلامة التجارية لشركة بيكو التركية للالكترونيات على أكمام قمصانه وعلامة شركة انتل الأمريكية لأشباه الموصلات على القميص

زر الذهاب إلى الأعلى