[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

الأرصاد يحذر المواطنين في المناطق الجبلية من انخفاض درجات الحرارة الصغرى

جدد المركز الوطني للأرصاد تحذيره المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال قاطني المرتفعات الجبلية بأخذ الحيطة وإرتداء الملابس التشوية خلال الليل والصباح الباكر نتيجة إنخفاض درجات الحرارة الصغرى حفاظاً على صحتهم.

 

كما نبه المركز في نشرته اليوم الخميس، حسبما أوردت وكالة "سبأ"، المزارعين بضرورة أخذ الحيطة لحماية مزروعاتهم.

 

وأشار المركز إلى أن أجواء باردة على معظم محافظات البلاد الجبلية ودرجات الصغرى أٌقل من معدلاته السنوية إجمالاً لتتراوح بين 1-5 درجات مئوية على محافظات صنعاء وعمران وذمار وإب وريمة والبيضاء وتصل إلى درجتين تحت الصفر في جبل النبي شعيب.

 

ولفت إلى أن الأجواء بالمناطق الساحلية غائمة جزئياً إجمالاً على السواحل الجنوبية والشرقية مع شابورة مائية أثناء الليل والصباح الباكر على سواحل محافظتي المهرة وحضرموت، فيما الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على السواحل الغربية مع نشاط للرياح السطحية على باب المندب ومدينة المخا لتتراوح سرعتها من 12 إلى 24 عقدة.

 

وأوضح المركز أن الأجواء غائمة جزئياً على أرخبيل سقطرى مع إحتمال هطول أمطار خفيفة .. مشيراً إلى أن الرياح السطحية خفيفة إلى معتدلة السرعة شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 8 إلى 16 عقدة نهاراً.

 

وبين المركز أن الأجواء بالمناطق الصحراوية صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، تميل إلى البرودة في الصباح الباكر ودرجات الحرارة الصغرى تتراوح بين 7-12 درجة مئوية.

زر الذهاب إلى الأعلى