[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأرصاد يتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة الصغرى على المرتفعات الجبلية

توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الانخفاض في درجات الحرارة الصغرى على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

 

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم الجمعة، أن الكتلة الهوائية الباردة لا تزال تؤثر على محافظات صعدة وعمران وصنعاء وذمار وريمة والبيضاء وأجزاء من محافظات تعز وإب والضالع ولحج واستمرار انخفاض درجات الحرارة الصغرى في هذه المحافظات، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

وجدد المركز تنبيه المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال قاطني المرتفعات الجبلية بأخذ الحيطة وارتداء الملابس التشوية من البرودة الشديدة حفاظاً على صحتهم، كما نبه المزارعين بأخذ الحيطة من موجة الصقيع لحماية محاصيلهم الزراعية.

 

وأشار المركز إلى أن أجواء على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ستكون خلال الساعات القادمة صحوة وشديدة البرودة على محافظات صنعاء وعمران وصعدة وذمار وإب والبيضاء، حيث تتكون قطع صغيرة متفرقة من السحب المنخفضة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية نهارا واحتمال تشكل الشابورة المائية على محافظتي حجة والمحويت في الليل والصباح الباكر.

 

وبين المركز أن الأجواء بالمناطق الساحلية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً بشكل عام حيث تتشكل قطع من السحب الركامية على معظم سواحل الجمهورية مع تكون الشابورة المائية على السواحل الشرقية، فيما تنشط الرياح السطحية أثناء النهار على مدينة المخا وباب المندب وتصل سرعتها إلى 25 عقدة مثيرة للأمواج والأتربة.

 

فيما تكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً مع هطول أمطار خفيفة متفرقة والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة نهار.

 

وبين المركز الوطني للأرصاد أن الأجواء بالمناطق الصحراوية صحوة تميل إلى البرودة وصحوة أثناء الليل والصباح الباكر.

زر الذهاب إلى الأعلى