وزير الثروة السمكية: تسلم 100 قارب ومعدات لتعويض الصيادين المتضررين

 نشوان نيوز - عدن   

كشف وزير الثوة السمكية في اليمن، فهد سليم كفاين، عن إجراءات لتسليم 100 قارب ومحرك ومعدات اصطياد أخرى، للصيادين المتضررين من الأعاصير ومن الحرب.

وأوضح كفاين في بيان حصل “نشوان نيوز” على نسخة من، أن المعدات والقواب بدعم من منظمة (الفاو) ويجري تسليمها إلى وزارة الثروة السمكية ممثلة بهيئات المصائد السمكية في المحافظات مخصصة للصيادين المتضررين من الأعاصير ومن الحرب.

 

وأضاف أن “وزارة الثروة السمكية ممثلة بهيئات المصايد السمكية في كل من البحر العربي وخليج عدن هي من تتولى الإشراف على تسليم هذه المعدات للمستحقين بالتعاون مع الجمعيات المحلية المتعلقة بالقطاع السمكيط.

 

وتابع “وجهنا رؤوساء الهيئات ومندوبي الفاو في المحافظات المستهدفة بالإلتزام بالمعايير المحددة للإستحقاق وفي حالة اشراك أكثر من صياد في قارب واحد إذا اقتضت الضرورة ذلك فينبغي ألا يزيد على أكثر من صيادين اثنين في قارب واحد بينما يفضل أن يكون لكل صياد مستحق قارب ومحرك وهذا ماتم في الدفعات السابقة من التعويضات للصيادين المتضررين من إعصاري تشابالا وميج”.

 

وقال إن 480 قارباً هو مجموع ماوصل للصيادين المتضررين إلى الآن مقدمة من الداعمين وبعضها من الحكومة ولازال يجري إعداد 200 قارب أخرى نأمل جاهزيتها نهاية هذا العام.