[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

اليونيسف: أطفال اليمن يموتون بسبب سوء التغذية وتهديد الكوليرا

قال المدير التنفيذي لليونيسف أنتوني ليك إن الأطفال في اليمن يموتون بسبب سوء التعذية، مشيراً إلى حالات أخرى في عدد من البلدان.

 

جاء ذلك في بيان أصدره في اليوم العالمي للطفل، حصل "نشوان نيوز" على نسخة منه، حيث قال إن حقوق الطفل تُنتهك في اليمن، حيث يموت الأطفال لأننا لا نتمكّن من الوصول إلى الآلاف منهم لتقديم الأغذية العلاجية لعلاج سوء التغذية الحاد، وحيث تهدد الكوليرا الآن حياة عدد أكبر من صغار السن".

 

وقال: في يوم الطفل هذا، ينبغي علينا مواجهة الحقيقة المُقلقة أنه، في مختلف أنحاء العالم، يجري انتهاك حقوق الملايين من الأطفال كل يوم.

 

وأضاف: إنها تُنتهك أينما يُحرم الأطفال من التعليم. وأينما يُحرومون من الفرصة لتحقيق الاستفادة القصوى من إمكاناتهم ببساطة بسبب جنسهم، أو دينهم، أو نوعهم الاجتماعي، أو مجموعتهم العِرقيّة، أو لأنهم يعانون مع إعاقة.

 

وتساءل: كيف سيتعلم هؤلاء الأطفال احترام حقوق الآخرين بينما تُنتهك حقوقهم؟ كيف ستكون نظرتهم للعالم وإدراكهم لمسؤوليتهم إزاءَه؟ هؤلاء الأطفال هم قادة المستقبل في مجتمعاتهم، ومحركات المستقبل لاقتصاداتهم الوطنية، وآباء المستقبل وحماة الجيل القادم. وعندما نحمي حقوقهم، فإننا لا نقوم بمنع معاناتهم فقط، ولا بالحفاظ على حياتهم فقط، بل إننا نحمي مستقبلنا المشترك.

 

وكان قد بدأ بيانه بالقول إن "اليوم العالمي للطفل هو أكثر من مجرد يوم نحتفي فيه بالأطفال في كل مكان. إنه فرصة سنوية لنُلزم أنفسنا بحماية حقوق كل طفل. تلك الحقوق العالمية الراسخة التي لايُمكن التنازل عنها، والتي تَعهّد العالم بحمايتها في مثل هذا اليوم من عام 1989، عندما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل. ويقول: حق الطفل في الكرامة والأمن، في أن يُعامَل معاملة عادلة ويعيش حياةً خالية من الظلم. في أن يأخذ فرصته العادلة في الحياة. ويذلك: إن صحة وروح كل مجتمع لا تعتمد فقط على الطريقة التي يُعترف بها بهذه الحقوق – ولكن على الطريقة التي تُمارَس بها.

زر الذهاب إلى الأعلى