[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

خدمة جديدة من فيسبوك للعثور على "واي فاي" مجاني

شرع موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في تجربة خدمة جديدة تعمل على مساعدة المستخدم في العثور على نقطة "واي فاي" مجانية في الأماكن العامة القريبة. وأكدت الشركة أن هذه الميزة قد باتت متاحة فعلاً، لكنها ما زالت محصورة في عدد من الدول فقط. وفق ما نقله موقع "فينتيور بيت".

ونقل الموقع عن متحدث من "فيسبوك" قوله "من أجل أن يبقى المستخدمون على ارتباط مع أصدقائهم وتجاربهم التي يهتمون لها نقدم هذه الخدمة الجديدة التي تكشف شبكات "واي فاي" المفتوحة بالقرب من المستخدم".

وكشف مدير موقع "ذا نيكست ويب" التقني، مات نافارا، مبكراً عن هذه الخدمة. ما يعني أنها متاحة الآن عند بعض المستخدمين الذي يعملون بتطبيق "فيسبوك" على أجهزة iOS.

وللحصول على هذه الخدمة يكفي فتح القائمة menu لتجدوا عبارة Enable Find Wi-Fi حيث يكفي تشغيل الخدمة من هنا ليبدأ التطبيق في البحث عن أقرب نقطة "واي فاي" متاحة.

ولن تكشف الميزة للمستخدم فقط اسم الشركة التي تقدم تغطية "واي فاي"، بل ستقدم كذلك معلومات عن المسافة اللازمة للوصول إلى أقرب نقطة مجانية مفتوحة.

ويطلب التطبيق من المستخدمين منحه الموافقة للدخول إلى معلومات حول الأرشيف الشخصي لأماكن التواجد. وبرّرت ذلك بأنه "سيسمح لـ"فيسبوك" بإنشاء أرشيف لأماكن تواجد محددة باستخدام الجهاز".

زر الذهاب إلى الأعلى