[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

جمع 120 طن من مخلفات الحرب في مأرب

دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، إلى وضع خطة توعوية شاملة بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب والتي تسببت بقتل 35 مواطنا في المناطق التي سيطرت عليها جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

وقال مفتاح في الاجتماع الموسع الذي ضم لجنة التوعية بمخاطر الألغام، والاجهزة العسكرية والأمنية، ان عملية إزالة الألغام ومخلفات الحرب بحاجة إلى أجهزة حديثة ومتطورة لمسح المناطق ومعرفة حجم الالغام التي زرعتها المليشيا  في مديريات مجزر، ومدغل وصرواح ومنطقة الاشراف، حسب ما نقلت وكالة سبأ بنسختها الحكومية.

 

وأكد وكيل المحافظة على اهمية ودور التوعية الميدانية في اوساط المواطنين العائدين إلى منازلهم وبما يسهم في الحد من تعرضهم لمخاطر الالغام ومخلفات الحرب.

 

من جانبه كشف قائد الفرق الهندسية لنزع الالغام المهندس محمد الخزيف، عن جمع 11 ألف قطعة ما بين الغام ومقذوفات ومخلفات حرب وعلى مرحلتين وبكمية 120 طن، وتطهير 41 نقطة من حقول الالغام وبمساحة 21 كيلو متر.

 

فيما أوضح مدير عام الشرطة العميد علي طاهر، على اهمية تظافر الجهود لتطهير المناطق السكنية من الالغام وبالاخص مناطق الجفينة وخط صرواح والاشراف ومجزر.

 

من جانبه اشار رئيس منظمة وعي العامري سعيد إلى انه تم تنفيذ حملات توعوية في المدارس والمساجد والتجمعات السكانية في مديريات المدينة، حريب، الوادي على مدى 14 يوم، واستهدفت 21 ألف و448 من المواطنين وطلاب المدارس بدعم من منظمة اليونيسيف.

زر الذهاب إلى الأعلى