[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمع

قطر الخيرية تتكفل بعلاج أكثر من 11 ألف طفل وامرأة حامل في اليمن

أعلنت جمعية خيرية قطرية، أمس، عن تكفلها بعلاج 11 ألف و544 طفل وامرأة حامل في اليمن خلال الفترة الحالية والمقبلة.

 

قالت "جمعية قطر الخيرية" (غير حكومية)، وفقاً لوكالة الأناضول، إنها "نجحت في علاج 388 طفلا يعانون من سوء التغذية الحاد والمتوسط، و240 طفلا يعانون من مشاكل صحية أخرى، إضافة إلى علاج 116 امرأة من الحوامل والمرضعات اللائي يعانين من سوء التغذية المتوسط، وتنفيذ 200 جلسة توعية وتثقيف استفاد منها 3186 فردا".

 
ووعدت "قطر الخيرية" بحسب بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" باستمرار مشاريعها في اليمن حتى مايو/ آيار 2017.

 
وتشمل المشاريع تقديم الخدمات الطبية لـ2400 طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد، وعلاج 4800 آخرين يعانون من سوء التغذية المتوسط، إضافة إلى علاج 3600 امرأة، وتدريب 65 من الكوادر الطبية ومتطوعات المجتمع على التعامل مع حالات سوء التغذية، والتدخل بعيادات وفرق طبية متحركة في بعض المناطق، بحسب الجمعية.

 

ولفتت المنظمة إلى أن العمل في مشروعها الخيري بدأ في أغسطس/آب الماضي في مديريتي "شرعب الرونة" و "شرعب السلام" بمحافظة تعز (وسط) ومديرية "الطويلة" بمحافظة المحويت، (شمال) بهدف إنقاذ حياة الأطفال وخفض معدل الوفيات لديهم، وتحسين الوضع الغذائي للأمهات الحوامل والمرضعات اللائي يعانين من نفس المشكلة.

 

ويأتي المشروع بعد أن أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" والمنظمات التابعة للأمم المتحدة نداء استغاثة للتدخل العاجل لمعالجة سوء التغذية في بعض المحافظات اليمنية.

 

وكان مكتب "قطر الخيرية" في اليمن، بالتعاون مع مكاتب الصحة في المحافظات، قد بدأ في إجراء مسح ميداني منذ أغسطس/ آب الماضي لتحديد المناطق الأكثر تضررا من سوء التغذية.

 

وأظهرت نتائج المسح إصابة 15 بالمائة من الأطفال دون سن الخامسة في بعض المناطق بسوء تغذية حاد، بينما يصل المعدل في مناطق أخرى إلى 32 بالمائة، متجاوزا معدلات الطوارئ على المستوى العالمي.

 

فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 7 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 36 ألف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى