[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبار

بن دغر يصل إلى عدن

عاد رئيس الحكومة، أحمد عبيد بن دغر، إلى مدينة عدن، جنوبي اليمن.
وأفاد موقع وكالة الأنباء الرسمية، بنسختها الحكومية، بأن بن دغر الذي وصل عشية الاحتفال بالذكرى الـ49 للاستقلال في جنوب البلاد، وجه التهنئة للشعب، وقال إن المناسبة "تأتي في وقت تعيش فيه البلاد ظروفاً استثنائية، وحالة حرب تشنها القوى الانقلابية على اليمنيين".

وأكد بن دغر استمرار الحكومة في تطبيع الحياة العامة في المحافظات المحررة، ورفع مستوى أداء الخدمات العامة، وتذليل الصعوبات أمام المنظمات الدولية والإنسانية، من أجل وصول المساعدات الإغاثية إلى جميع المحافظات دون استثناء، وقال إن الدولة تعرضت "لدمار شبه كامل وخاصة المؤسسة المالية والإدارية"، مستدركاً أنّه "بقيادة الرئيس هادي استطعنا الخروج من هذه الأزمة، وأن عودته إلى عدن سوف تساعد على إعادة الاعتبار للعمل المشترك وللمؤسسات الدولية"، على حد قوله.

وأضاف: "ستباشر سبع لجان وزارية أوامر صرف رواتب القوات المسلحة والأمن في عموم المحافظات، وقد وفرنا المال اللازم، وقمنا بالإجراءات الضرورية للبدء بتسلمها، كما تُجرى ترتيبات عاجلة لصرف مخصصات الربع الثالث للطلبة المبتعثين للخارج، واللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس الوزراء تعكف على إنجاز مهمتها، وتقديم تقريرها إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء".

وجاء وصول بن دغر عشية احتفال اليمنيين بالذكرى الـ49 للاستقلال عن الاستعمار البريطاني في جنوب البلاد، والتي توافق الـ30 من نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى